Quantcast
Menu

التلقيح ضد كورونا.. موقع إخباري يؤكد على أن مبادرة جلالة الملك المجانية مثالية وأعطى المثال بتلقيه الجرعة الأولى



كتب الموقع الإخباري "غابونميدياتايم"، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى أمس الخميس، المثال بتلقي جلالته الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19.





وأوضح الموقع الإخباري، أن هذه المبادرة المثالية لجلالة الملك طبعت انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في المغرب، مشيرا إلى أن حملة التلقيح مجانية وتهدف إلى تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس في المملكة.
 

وذكر أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك، سيتم تلقيح نحو 30 مليون من المواطنين المغاربة والمقيمين الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.
 

هذه الحملة الوطنية يضيف الموقع الإخباري، ستتم بطريقة تدريجية وعلى دفعات، مبرزا أن عملية توزيع الجرعات الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 على مختلف جهات المملكة بدأت من الدار البيضاء يوم الاثنين 25 يناير.
 

وتوصل المغرب، الجمعة 22 يناير، بأولى دفعات اللقاح البريطاني "أسترا-زينيكا" الهندي الصنع من جمهورية الهند. كما توصل الأربعاء 27 يناير بأول دفعة من لقاح "سينوفارم" الصيني.
 

 العلم الإلكترونية: متابعة

السبت 30 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين