Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة تؤسس مكتبها النقابي بإقليم الحسيمة



عقدت اللجنة التحضيرية للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السبت 21 نونبر الجاري بمقر حزب الاستقلال بالحسيمة، مؤتمرها الإقليمي لتأسيس المكتب النقابي للجامعة بإقليم الحسيمة تحت شعار “من أجل عمل نقابي؛ جاد ومسؤول” برئاسة أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة الى جانب كل من الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالحسيمة ومفتش الحزب.





بلفاطمي الكاتب الوطني يعبر عن اعتزاز الجامعة بالتوجيهات الملكية في قضية الكركرات وببطولة القوات المسلحة الملكية المرابطة بالأقاليم الصحراوية


وعرف المؤتمر التأسيسي للجامعة الوطنية بإقليم الحسيمة حضورا متميزا لمجموعة من موظفي وموظفات قطاع الشباب والرياضة بالإقليم، وسط احترام تام وانضباط كلي للاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستهل عبد الباسط سيبة المؤتمر الإقليمي للجامعة بكلمة ترحيبية نيابة عن أعضاء اللجنة التحضيرية رحب من خلالها الكاتب الوطني والمناضلين المرافقين له وبعموم الموظفين والموظفات، وبدوره أشاد مفتش الحزب بالحسيمة بتأسيس المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية بإقليم الحسيمة؛ مقدما ضمن  كلمته نبذة موجزة عن التاريخ النضالي لحزب الاستقلال والاتحاد العام للشغالين بالمغرب ودورهما في الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة وعموم المواطنين.

وعبر احمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عن اعتزاز االجامعة بالتوجيهات الملكية فيما يخص القضية الوطنية وببطولة  القوات المسلحة الملكية المرابطة بالاقاليم الصحراوية، ليقدم بعد ذلك عرضا موجزا عن عمل الجامعة ودورها الفعال في الدفاع عن شغيلة قطاع الشباب والرياضة وأهم التحديات التي تواجه الجامعة.

 كما نوه بالعمل الدؤوب للفروع الجهوية والإقليمية المتواجدة عبر ربوع الوطن ودورها في بناء الجامعة؛ كما عبر الكاتب الوطني عن دعمه اللامشروط لجميع موظفي وموظفات قطاع الشباب والرياضة بإقليم الحسيمة واستعداده التام للتعاون معهم والدفاع عن مطالبهم المشروعة.

وفي مقابل ذلك عبر مجموعة من موظفي وموظفات قطاع الشباب والرياضة بالإقليم في معرض مداخلاتهم بالمؤتمر الإقليمي للجامعة على تشبثهم بالعمل النقابي الجاد والمسؤول الذي تتبناه الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة، باعتبارها الصوت الحر المدافع عن شغيلة قطاع القطاع.

وفي ختام المؤتمر التأسيسي للفرع النقابي للجامعة بالحسيمة تم انتخاب عماد بطمي كاتبا إقليميا للجامعة بالإقليم إلى جانب انتخاب بقية أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الذي جاء على الشكل التالي:

 
 الكاتب الإقليمي: عماد بطمي
نائبته: وفاء بوكنين
أمين المال: أيوب العبدلاوي
نائبه: رضى الركراكي
المقرر: عبد الباسط سيبة
المستشارون المكلفون بمهمة: عبد البارئ الشراط - نعيمة هبة الله.
 
العلم: الرباط

برئاسة الكاتب الوطني الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة تؤسس مكتبها النقابي بإقليم الحسيمة

Hakima Louardi