Menu

الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة تؤسس مكتبها النقابي بإقليم تاونات



عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع النقابي للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بإقليم تاونات مؤتمرها الإقليمي تحت شعار " العمل النقابي...أمانة ومسؤولية"، وذلك يوم 01 دجنبر 2020 بمقر الاتحاد العام للشغالين بتاونات.





بشعار "العمل النقابي أمانة ومسؤولية"

 

وترأس المؤتمر أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة، وحضرت أشغال المؤتمر زكية بوطيب الكاتبة الجهوية للجامعة بجهة فاس مكناس وأعضاء المكتب التنفيذي وبحضور متميز لمجموعة من موظفي وموظفات قطاع الشباب والرياضة بالإقليم في احترام تام للإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

واستهل سفيان بنموسى ممثل اللجنة التحضيرية المؤتمر التأسيسي بكلمة ترحيبية بموظفي وموظفات قطاع الشباب والرياضة المتواجدين بالإقليم وعلى الثقة التي وضعوها في الجامعة الوطنية كتنظيم نقابي جاد ومسؤول.

 

 

 

 

وفي كلمة لها عبرت زكية بوطيب الكاتبة الجهوية للجامعة عن سعادتها بتأسيس المكتب الإقليمي لتاونات وانضمام مجموعة من المناضلين إلى قلعة الصمود الجامعة الوطنية، وحرصت على اعطاء نبذة موجزة عن التاريخ النضالي للجامعة كما أكدت استعدادها للتعاون مع المكتب الإقليمي للجامعة بتاونات.
 

وفي كلمته عبر أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة عن  اعتزازه بتواجده في قلعة الصمود ؛ قلعة التحرير ؛ بأرض طريق الوحدة؛ مؤكدا دعمه لشغيلة القطاع بالإقليم ومساندته لنضالاتهم المشروعة.

 

وفي ختام أشغال المؤتمر الإقليمي للجامعة بتاونات تم انتخاب سعيد اجبلي كاتبا إقليميا، وسعيد التزاني نائبا للكاتب وسفيان بنموسى أمينا للمال ويوسف اليزيدي مقررا، وخديجة باحا مستشارة مكلفة بمهمة.


 

العلم: الرباط

الاربعاء 2 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين