Quantcast

2022 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة تأسس فرعا جديدا

في إطار السعي إلى إغناء النسيج الجمعوي وطنيا ودعم العمل البيئي الهادف والمسؤول الجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة تأسس -الفرع الجهوي جهة سوس ماسة-


العلم الإلكترونية - الرباط

تم يوم السبت 30 أبريل 2022 بفضاء المركب السوسيو ثقافي للمرأة والطفل بحي الأمل بآيت ملول تأسيس الفرع الجهوي جهة سوس ماسة للجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة بحضور فعاليات جمعوية مهتمة بالجهة.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة توصلت "العلم" بنسخة منه، أن هذا اللقاء التأسيسي يأتي في إطار الاحتفالات الدولية باليوم العالمي للأرض وسعيا إلى إغناء النسيج الجمعوي وطنيا، ومن أجل دعم العمل البيئي الهادف والمسؤول، وتتويجا لمسلسل الاستشارات مع مجموعة من الفاعلين المدنيين في مجال البيئة و التنمية المستدامة الذين دعموا أنشطة الجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة لتميزها وطنيا من بين مختلف الجمعيات الوطنية البيئية.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هذا اللقاء التنظيمي تميز بحضور المهندس محمد بنعبو رئيس المكتب الوطني للجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة، وأعضاء اللجنة التحضيرية للفرع الجهوي.

واستهل اللقاء حسب البلاغ، بقراءة في القانون الأساسي للجمعية، إضافة إلى كلمة رئيس المكتب الوطني التي تم التأكيد فيها على كون العملين التربوي والتطوعي هما بوصلة اشتغال هذه الجمعية الهادفة إلى توحيد جهود جميع الفاعلين في المجال البيئي على الصعيد الوطني لبناء علاقات متينة ومتميزة.

وأضاف البلاغ نفسه، أن أشغال المؤتمر الجهوي التأسيسي تواصلت بانتخاب أعضاء مكتب الفرع الجهوي جهة سوس ماسة للجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة والذي جاءت تشكيلته على الشكل التالي: محمد سومان منسق الفرع الجهوي، ومحمد مسكيت نائب المنسق الجهوي، والسعيد محبوب الكاتب العام، ونسرين الزات نائب الكاتب العام، وعبد الله اليوسفي أمين المال، ومحمد الدحماني نائب أمين المال.

فيما تم انتخاب كل من سعيد القرشيوي، عبد الكريم أجيم، حسن أمجهدي، محمد هرموش، مرباح فاطمة، مستشارين مكلفين بمهمة.

جدير بالذكر أن أشغال المؤتمر الجهوي التأسيسي انتهت في جو من المسؤولية والانسجام والديموقراطية واختتمت بتلاوة السيد محمد سومان المنسق الجهوي المنتخب لنص برقية الولاء والاخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار