Quantcast

2022 مارس 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الخماسية النقابية تعقد اجتماعا جديدا يوم غد الإثنين

الكتاب الوطنيون للنقابات المغربية يؤكدون من خلال بلاغهم الموحد، على انخراطهم التام والإيجابي من أجل إنجاح الورش الإصلاحي لقطاع النقل بكل فئاته.


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد الكتاب العامون للنقابات المغربية المشكلة من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل، اجتماعا خماسيا يوم الثلاثاء الماضي 15 مارس 2022، لتدارس الخطوات المقبلة مع الحكومة المغربية بعد نجاح إضراب النقل الطرقي للتنسيق الخماسي. 
 
وقال بلاغ النقابات المنبثق من الاجتماع الخماسي، أن وزارة النقل واللوجستيك عقدت اجتماعا موسعا مع النقابات صباح الإثنين 14 مارس 2022 ترأسه محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، تبعا لبلاغ رئيس الحكومة بتاريخ 10 مارس 2022، الذي دعا فيه الوزراء المعنيين بعقد اجتماعات مع مهنيي النقل. 
 
وأضاف البلاغ أن عبد الجليل أبدى استعداده للتعامل بإيجابية مع مطالب المهنيين ليتم بعده اجتماع التنسيق الخماسي مساء الثلاثاء 15 مارس 2022 بمقر وزارة المالية، الذي ترأسه فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية مبرزا عن حس وطني كبير في الاستماع إلى هموم القطاع. 
 
وأكد البلاغ أن الاجتماع الذي انعقد بوزارة المالية مر في جو من المسؤولية بالتطرق لكافة التفاصيل والحيثيات والتدقيق في المواضيع ذات الصلة بالقطاع، وقد ركزت الخماسية على أحقية وجدارة استفادة السائق المزاول من الاعانة المخصصة لدعم سيارات الأجرة بصفته المتضرر من الزيادات المتتالية في مادة الكازوال.
 
وأشار البلاغ على أنه تم الاتفاق على مواصلة الحوار بالاجتماع مع ممثلي المهنيين حدد له تاريخ الإثنين 21 مارس 2022 من أجل التسريع لمعالجة كافة المشاكل التي تعيق القطاع، وفي سبيل الرقي به وإعانة مهنييه على الاندماج السلس في مشروع الحماية الاجتماعية الشاملة. 
 
وطالب بلاغ الاجتماع الخماسي بضرورة ضمان استمرارية العلاقة التعاقدية بين المستغل وصاحب المأذونية، من أجل إنجاح هذا الورش الملكي، وكذلك استقرار العمل بالنسبة للسائق المزاول. 
 
وأكد الكتاب الوطنيون للنقابات من خلال بلاغهم الموحد، على انخراطهم الإيجابي من أجل إنجاح هذا الورش الإصلاحي لقطاع النقل بكل فئاته.
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار