Quantcast

2022 يونيو 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الديربي "الويكلو" يحدد ملامح البطل بين الرجاء والوداد!

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة 25): الجيش يستقبل الحسنية بالمحمدية للحفاظ على مركز المطاردة وقمة ملتهبة بين نهضة بركان والدفاع الجديدي لفض الشراكة بينهما


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تتواصل اليوم الخميس مباريات الجولة 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي تتميز بإجراء الديربي البيضاوي بين الغريمين الرجاء والوداد الرياضيين، إضافة إلى قمتي نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي وحسنية أكادير.

وتنطلق مواجهة الغريمين الرجاء والوداد، اليوم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الخامسة مساء، بدون حضور جماهيري (ويكلو) بسبب العقوبة المسلطة على أنصار الرجاء من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد الأحداث التي عرفتها مباراة الأخير بخريبكة أمام سريع وادي زم.

ويتطلع قطبا الدار البيضاء إلى تحقيق الانتصار لتعبيد الطريق نحو التتويج باللقب، حيث إن الوداد يتصدر الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الرجاء، قبل 6 جولات عن خط نهاية المسابقة.

كل طرف حاول الاستعداد بشكل جيد للمباراة، سواء على المستوى البدني أو الذهني ليكون في الموعد يومه الخميس من أجل الدفاع عن حظوظه في الفوز، لا سيما الفريق الأخضر بحكم عامل الاستقبال لتعويض إخفاقه على الواجهة القارية، بالمقابل سيدخل الفريق الأحمر المواجهة وهو في وضع مريح، بفضل النتائج الإيجابية التي سجلها، آخرها الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

واستعداد للديربي، انتظم فريق الرجاء أول أمس الثلاثاء، في معسكر إعدادي مغلق بالصخيرات، من أجل التركيز بشكل كبير على اللقاء، لتحقيق ثلاث نقاط ستنعش أكثر حظوظ رفاق العميد محسن متولي في المنافسة على لقب البطولة.

وعرف هذا المعسكر الإعدادي المغلق إجراء ثلاث حصص تدريبية قبل العودة إلى الدار البيضاء، لخوض موقعة الخميس.

ويراهن رشيد الطوسي، مدرب الرجاء، على خبرة وتجربة الحارس أنس الزنيتي، الذي سبق أن لعب مجموعة من الديربيات، بخلاف الجزائري مرباح غايا رغم تألقه في كل المباريات التي خاضها مع الرجاء.

وأفادت بعض المصادر المقربة من القلعة الخضراء، أن عزيز البدراوي الرئيس الجديد للرجاء وعد اللاعبين بتقديم مكافأة مالية غير مسبوقة في حال هزموا غريمهم الوداد، وذلك لتحفيزهم على تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق عن الفريق الأحمر المتصدر للبطولة.

وخصص عزيز البدراوي، الوافد الجديد والمرشح الوحيد لرئاسة الرجاء، منحة دسمة بقدر 5 ملايين سنتيم لكل لاعب، مقابل الفوز، بصرف النظر عن منحة المكتب المسير الحالي للفريق الأخضر برئاسة أنيس محفوظ.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البدراوي وإلى جانب منحة الفوز على الوداد أخذ على عاتقه تسوية رواتب ومستحقات اللاعبين العالقة.

من جانبه، كثف فريق الوداد تحضيراته في معسكره المغلق الذي أقامه بالدار البيضاء منذ يوم السبت الماضي، بدل مراكش كما كان مقررا في السابق، وذلك لتفادي إرهاق اللاعبين.

وسيكون أيمن الحسوني لاعب الوداد حاضرا في مباراة الديربي، بعد تعافيه من الإصابة على مستوى الكتف كان تعرض لها في ودية أولمبيك آسفي، حيث أكد طبيب الفريق أن الإصابة بسيطة وبإمكان اللاعب مشاركة زملائه في هذه المواجهة المرتقبة.

كما ستعرف تشكيلة الفريق الأحمر عودة الثلاثي أيوب العملود، ورضا الجعدي، وعبد الله حيمود بعد تعافيهم من كورونا، ويحيى عطية الله بعد إنهاء حضوره مع الأسود أمام ليبيريا في حين التحق القائد يحيى جبران بالمجموعة.

وكان سعيد الناصيري، رئيس الوداد قد اتفق مع لاعبيه منذ فترة بشأن سلم المكافآت في المباريات الكبرى، وخول للمدرب الركراكي مهمة إبلاغ اللاعبين بكافة التفاصيل، لكن بعض المصادر أن منحة الفوز على الرجاء ستكون دسمة وترقى لتطلعات الكتيبة الحمراء.

وخصص الناصيري، بدوره، منحة مغرية رهن إشارة اللاعبين، بقدر 4 ملايين سنتيم، تحفيزا لهم على إحراز النقاط الثلاث الكفيلة بتقوية حظوظه في الطفر بلقب البطولة.

وإضافة إلى الديربي تبرز مواجهتان قويتان أخريين، اليوم، تجمع الأولى بالملعب البلدي ببركان بين النهضة البركانية والدفاع الحسني الجديدي، ويتقاسم الفريقان المركز الخامس برصيد 32 نقطة، ما يجعل مواجهتهما غاية في الإثارة والتشويق الرابح فيها سيحافظ على حظوظه في المنافسة على إحدى البطائق المؤهلة لإحدى المسابقات الخارجية.

أمام المباراة الثانية المقررة اليوم فيستقبل فيها فريق الجيش الملكي ضيفه حسنية أكادير على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، ويسعى من خلالها الفريق العسكري إلى الحفاظ على موقعه ضمن طابور المقدمة (يحتل المركز الثالث ب 37 نقط)، علما أن المدرب المساعد عادل السراج هو من سيقوده الليلة، في الوقت الذي يغيب فيه المدرب البلجيكي زفين فاندربروك بسبب عقوبة الإيقاف المسلطة عليه من طرف الجامعة.

أما فريق حسنية أكادير الذي يحتل المركز 11 برصيد 30 نقطة، فتحذوه الرغبة في العودة إلى قواعده بنتيجة إيجابية، تؤكد مساره التصاعدي تحت قيادة مدربه عبد الهادي السكتيوي.
 
* برنامج مباريات اليوم الخميس:

- بملعب مركب محمد الخامس بالبيضاء:
الرجاء الرياضي - الوداد الرياضي (الساعة الخامسة زوالا).
- بالملعب البلدي ببركان:
نهضة بركان - الدفاع الحسني الجديدي (الساعة السابعة والربع مساء).
- بملعب البشير بالمحمدية:
الجيش الملكي - حسنية أكادير (الساعة التاسعة والنصف مساء).
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار