Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الزنيتي يقود العالمي إلى نهائي كأس "الكاف"



بيراميدس يصطدم للمرة الثانية على التوالي مع فريق مغربي ويفشل في اجتيازه، والصحافة المصرية تعنونها بالعقدة المغربية في كأس الكونفدرالية





العلم الإلكترونية - الرباط 

حجز العالمي المقعد الثاني في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه نادي بيراميدس المصري بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح (5-4)، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية .

يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي قد تعادل مع مضيفه نادي بيراميدس المصري بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي بملعب برج العرب بالقاهرة، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم.
 
وجرى أطوار الشوط الأول من اللقاء رتيبا من الناحية التقنية، حيث غلب عليه الاندفاع البدني القوي ، بلغ حد الخشونة المتعمدة مع الاعتراض على قرارات حكم المباراة، ومالت كفة الاستحواذ على الكرة لصالح لاعبي الرجاء، الذين لم يستغلوا الهجمات القليلة التي أتيحت لترجمتها إلى هدف خصوصا تلك التي سنحت للاعب بيل مالنغو و سفيان رحيمي، اللذان وجدا جدارا دفاعيا متماسكا مشكلا من لاعبي بيراميدس، الذين تكتلوا بشكل كلي أمام الحارس أحمد الشناوي، واعتمدوا على شن هجمات مرتدة خاطفة، كادت تترجم إلى هدف السبق.
 
وفي حدود الدقيقة 13 سجلت أول محاولة هجومية لأصحاب الارض عندما راوغ سفيان رحيمي المدافع أحمد فتحي مسددا كرة من داخل مربع العمليات مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد الشناوي. ثم تلتها عرضية أخرى من اللاعب زكريا الهبطي في د27، حولها بيل مالانغو برأسه، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي .
 
كادت الدقيقة 44 أن تزف بشرى هدف السبق بعدما سدد مالنغو رأسية قوية، أوقفها القائم الأيمن بدلا عن الحارس الشناوي، وأنقذ مرماه من هدف محقق، وبعد دقيقة فقط من هجمة الرجاء جاء رد المصريين عن طريق لاعب بيراميدس ابراهيم عادل بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أنس الزنيتي .
 
الشوط الثاني بدا مختلفا عن سابقه، حيث تراجع الأداء، وقلت الهجمات، وانحصر اللعب في وسط الميدان، اضطر من خلاله المدرب "التونسي لسعد الشابي" إجراء تغييرا اضطراريا في صفوف فريق الرجاء بعد إصابة "زكريا الهبطي" وتعويضه بمحمد بنحليب في حدود الدقيقة 60.
 
وتواصل اللقاء سجالا بين الرجاء الرياضي الذي مارس الضغط على مجريات المقابلة، قابله مرتد هجومي أهدر على إثره بيراميدس فرصة للتسجيل في الدقيقة 79، وثانية في الدقيقة 87 أخرجها الزنيتي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين كما بدأ، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية، الذي ابتسم الحظ فيها للعالمي، حيث تمكن من الفوز في المباراة وحجز تذكرة العبور إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ليضرب موعدا في النهاية مع فريق شبيبة القبائل الجزائري المتأهل على حساب فريق القطن الكاميروني بعد أن فاز عليه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف لصفر .
 
وستجرى المباراة النهائية يوم 10 يوليوز المقبل بملعب الصداقة بدولة بينين.
 
جدير ذكره أن نسخة 2020 من كأس الكونفدرالية الإفريقية عادت لفريق نهضة بركان بعد فوزه على بيراميدز المصري بهدف لصفر .
 
Hicham Draidi