Quantcast

2022 فبراير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

السعودية تضع شروطا جديدة من أجل العمرة

المعتمرون والمواطنون مطالبون باستيفاء كل اللقاحات وشهادة PCR قبل دخول التراب السعودي


العلم الإلكترونية  - متابعة 

قررت المملكة السعودية تحديث ضوابط القادمين إلى أراضيها لأداء العمرة أو الزيارة وفق الشروط التي أصدرتها الجهات اللجنة العلمية السعودية بشأن الاجراءات الصحية الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وقال بلاغ لوزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تم تحديث إجراءات الولوج إلى تراب المملكة لأداء العمرة أو الزيارة؛ حفاظا على صحة وسلامة القادمين إليها، وبناء على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة انتشار الجائحة ومتحورات فيروس كورونا المستجد.
 
وأضافت الوزارة أنه ينبغي على المعتمرين القادمين إلى المملكة، بغض النظر عن حالة تحصينهم، إحضار شهادة سلبية لفحص (بي سي إر) معتمدة، أو فحص للمستندات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.
 
وأشار بلاغ وزارة الحج والعمرة إلى أنه سيبدأ العمل بهذه الإجراءات ابتداء من الساعة الواحدة من صباح غد الأربعاء .
 
وفي السياق ذاته صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تم تحديد 3 اشتراطات للمغادرين والقادمين إلى المملكة بدءا من 9 فبراير الجاري، ومنها أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، فضلا عن إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية أو الدخول إليها.
 
وأوضح المتحدث أن تلك القرارات تأتي وفقا للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا ومتابعة ما يتعلق بأي مخاطر وبائية، وبناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار