Quantcast
Menu

الطاس يودع بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تعثره أمام نكانا الزامبي



ودع فريق الاتحاد الرياضي البيضاوي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه إيابا بهدفين لهدف أمام نادي ناكانا الزامبي بالدار البيضاء.





العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي 

نتيجة الإياب التي وقع عليها أولاد الحي المحمدي لم تكن كافية لضمان مرورهم إلى دوري المجموعات بالبطولة الإفريقية، خصوصا وأن الفريق الضيف حسم الأسبوع الماضي لقاء الذهاب بملعبه بهدفين نظيفبن، مكنته من العبور إلى الدور الموالي، منها المغامرة الإفريقية التاريخية لرجال المدرب عبد الرحيم طالب. 
 
و انطلقت أجواء المباراة منذ دقائقها الأولى لصالح النادي المغربي، الذي تمكن من توقيع الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ليعود أبناء الحي المحمدي لتوقيع الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدلين نتيجة المبارتين بهدفين في كل شبكة، الشيئ الذي أعطى نفسا جديدا للقاء، و أمل البحث عن بطاقة العبور للفريق المغربي الذي يمارس بالدرجة الثانية من القسم الوطني للمحترفين، في أول مشاركة له بثاني أغلى كأس إفريقية. 
 
ومع بداية أطوار الشوط الثاني بحث ممثلو الكرة الوطنية عن هدف ثالث، لتأكيد الأسبقية، إلا أن الخبرة الإفريقية كانت لها الكلمة الفيصل في أطوار هذا اللقاء، بعدما استغل الفريق الضيف من مرتدة هفوة وارتباك دفاع المضيف، مسجلا هدفا وحيدا، كان كافيا لإقصاء فريق الطاس من البطولة، وإنهاء حلم اللحاق بنهضة بركان والرجاء الرياضي إلى دوري المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية. 


 
الاحد 21 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين