Quantcast

2022 ماي 16 - تم تعديله في [التاريخ]

العثماني يشرف على افتتاح المديرية الجهوية لجهة فاس- مكناس

رئيس التعاضدية.. لأول مرة في تاريخ التعاضدية لن يضطر المنخرط للتنقل للرباط لأجل إجراء المراقبة الطبية


العلم الإلكترونية - الرباط


من قلب فاس العاصمة العلمية للمملكة، أشرف مولاي إبراهيم العثماني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، على افتتاح  المديرية الجهوية لجهة فاس- مكناس صباح يوم الجمعة  13 ماي 2022 رفقة أعضاء المكتب المسير وبحضور فيرونيك دان  القنصل العام لفرنسا بمدينة فاس، ونائب المندوب الجهوي للصحة  و الحماية الاجتماعية، ونائب عمدة مدينة فاس والمنسق الجهوي للتعاضدية العامة، ونواب رئيس مجلس جهة فاس مكناس وكذلك  المتصرف عضو المجلس الإداري ومندوبات و مندوبي جهة فاس مكناس. وبافتخار شديد أكد العثماني في تصريح للصحافة قال فيه" تأتي هذه المبادرة وهذه الخطوة التاريخية تنفيذا وتطبيقا لقرارات الجمع العام العادي 73 للتعاضدية العامة المنعقد أخيرا بمدينة مراكش ، والذي تقرر من خلاله إحداث وكالات خدمات القرب وإحداث أقطاب مديريات جهوية.

وتأتي أيضا هذه المبادرة تنزيلا لقرارات المجلس الإداري التي قضت كذلك بضرورة تحسين وتنويع وتجويد وتقريب الخدمات الصحية والإدارية من المنخرطين وذوي الحقوق، وتأتي هذه الخطوة كذلك يقول رئيس التعاضدية العامة، انسجاما مع المحاور والأهداف والمرامي المضمنة في المخطط الخماسي الاستراتيجي 2021-2025 ، خاصة في الشق المتعلق بسياسة القرب والجهوية المتقدمة وفي اطار اهتمام التعاضدية العامة ومصاحبتها للورش الملكي المجتمعي الطموح بتعميم الحماية الاجتماعية على المواطنات والمواطنين بجميع مناطق المملكة" ..


وفي اطار تنزيل مشروع المخطط  الاستراتيجي لتأهيل التعاضدية العامة 2021-2025 الهادف بالدرجة الأولى الى إعادة الثقة بين التعاضدية العامة بأجهزتها المنتخبة وادارتها وبين المنخرطين، و الاهتمام بقضاياهم  وجعل المندوب في صلب الاهتمام وتفعيل دور الإدارة على المستوى المركزي والجهوي، وتنويع الخدمات وتوسيع مجالها وتقريبها من المواطنين، وكذا الانخراط بفعالية في تنزيل الورش الملكي المتعلق بالتغطية الصحية والحماية الاجتماعية ، أشرف مولاي إبراهيم العثماني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية صباح الأربعاء 11ماي 2022 على تدشين وكالة  خدمات القرب التابعة للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بمدينة قرية با محمد بإقليم تاونات ومعه أعضاء المكتب المسير وبحضور باشا المدينة ورئيس الجماعة و رؤساء المصالح الخارجية والسلطات الامنية وعضو المجلس الإداري والمنسق  للمكتب الجهوي  المنتخب فاس-مكناس ومندوبي إقليم تاونات وفاس .


وجاء هذا التدشين تطبيقا وتنفيذا لبنود المخطط الاستراتيجي 2021-2025 وكذا قرار المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 19. 20. 21 مارس 2021، والذي كان من بين أهم مخرجاته إحداث وكالات خدمات القرب عبر ربوع المملكة الشريفة، هدفها  تقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين. 


ولأهمية هذه الوكالة وما تعنيه لمنخرطي التعاضدية العامة بهذه الجماعة وكذا الجماعات التابعة لنفوذ إقليم تاونات، عبر الحضور من مناديب ومنخرطين عن اعتزازهم بهذا الإنجاز الذي يظهر أن التغيير الإيجابي والمثمر يحدث فعليا  داخل التعاضدية العامة ، لأن الجميع يعرف معاناة المنخرطين مع ملفات المرض وما تتطلبه من عناء التنقل والتتبع ، وربما الانتقال حتى للمركز وهو ما أكد مولاي إبراهيم العثماني أنه سيصبح من الماضي، حيث ستمكن هذه الوكالة من استقبال وتسجيل ملفات المرض، وملفات الانخراطات وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي ، وتمكين المنخرطين من معرفة التخصصات الطبية بأقرب وحدة صحية واجتماعية ، وكذا تدبير مواعيد المنخرطين بأقرب وحدة صحية واجتماعية. 


وبمدينة غرسيف أشرف مولاي إبراهيم العثماني رئيس التعاضدية العامة لمنخرطي الإدارات العمومية الخميس 12 ماي الجاري ، على افتتاح وكالة خدمات القرب التابعة للتعاضدية العامة ، الى جانب أعضاء المكتب المسير وكذلك المنسق الجهوي للمنتخبين بجهة الشرق و عضو المجلس الإداري ومندوبي الجهة الشرقية  بحضور ممثل عن عمالة إقليم غرسيف، ويأتي هذا الحدث في إطار ترجمة أهم القرارات التي تمخضت عن دورة  المجلس الاداري المنعقد بتاريخ  19 - 20 - 21 نونبر 2021.


وبالمناسبة أكد رئيس التعاضدية العامة على ضرورة الاهتمام بمصلحة المنخرطين وذوي حقوقهم عبر تقريب خدمات القرب التي هي من الأهداف الاساسية للمخطط الاستراتيجي لتأهيل التعاضدية 2021 - 2025. وبالتالي سيمكن افتتاح وكالة القرب التابعة للتعاضدية جميع المنخرطين التابعين لعمالة غرسيف من الاستفادة من الخدمات الإدارية والاجتماعية التي تقدمها هذه المؤسسة الاجتماعية.


كما صرح كل المنخرطين الذين حضروا لحفل التدشين عن شعورهم بالاعتزاز بهذا الانجاز الذي سيكون له الأثر الإيجابي على كافة المستويات خصوصا، بعد الاطمئنان  على السير العادي لملفاتهم المرضية التي غالبا ما يكون مصيرها الضياع في مقرات القرب التي أحدتثها الأجهزة السابقة.


ولأهمية الحدث وتعبيرا عن امتنانهم  قدم مندوبو مدينة غرسيف تذكارا لرئيس المجلس الاداري للتعاضدية العامة، عرفانا بكل المجهودات المبذولة من طرف الأجهزة المسيرة الحالية لإحداث وكالات خدمات القرب التابعة للتعاضدية العامة. خدمة للمنخرط وذويه ومهام الوكالة تتحدد في إستقبال وتسجيل ملفات المرض، وتسجيل ملفات الانخراطات واستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، وتمكين المنخرطين من معرفة التخصصات الطبية بأقرب وحدة صحية واجتماعية. اضافة الى تدبير مواعيد المنخرطين بأقرب وحدة صحية واجتماعية.


وأشرف مولاي ابراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة مساء الخميس 12 ماي الجاري، رفقة أعضاء المكتب المسير وبحضور السلطات المحلية والمصالح الخارجية  وممثلو عمالة تاوريرت والمنسق الجهوي لجهة الشرق و أعضاء المجلس الاداري الجهة الشرقية ومندوبي إقليم تاوريرت بتدشين وكالة خدمات القرب التابعة للتعاضدية العامة بمدينة تاوريرت.


 وأكد رئيس المجلس الاداري على أن المخطط الاستراتيجي 2021-2025  سيتم تنزيله وترجمته على أرض الواقع، ويأتي إحداث وكالات خدمات القرب بجميع جهات تراب المملكة في إطار سياسة القرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم.


وقدم مندوبو مدينة تاوريرت تذكارا لرئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة بمناسبة افتتاح وكالة خدمات القرب التي سيستفيد منها منخرطو التعاضدية العامة بإقليم تاوريرت، وكذلك تقديرا للجهود المبذولة من طرف الأجهزة المسيرة الحالية. ولقيت هذه المبادرة إستحسان منخرطي التعاضدية العامة بإقليم تاوريت حيت سيتم الاستفادة من جميع الخدمات الإدارية والاجتماعية التي تقدمها هذه المؤسسة الاجتماعية.


ولأهمية هذه التدشينات وما تمثله من تطبيق فعلي لما جاء في المخطط الخماسي الاستراتيجي 2021-2025 أكد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، بحماسه المعتاد عن إنخراطه التام واللامشروط رفقة الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة التي اطلقها جلالة الملك محمد السادس ..


وبمناسبة افتتاح القطب الجهوي بفاس، قدم  مناديب الجهة تذكارات لرئيس المجلس الإداري عرفانا منهم بالمنجزات التي تشهدها التعاضدية العامة وكذلك لأعضاء المكتب المسير...


وعبر أطر ومستخدمو المديرية الجهوية فاس مكناس بدورهم مناسبة الافتتاح  لتقديم تذكار لرئيس التعاضدية بمناسبة إنتخابه بالإجماع رئيسا للاتحاد الافريقي للتعاضد.
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار