Quantcast

2022 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الكاف يودع مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية إلى الأبد

مسؤول بالكاف يكشف عن أن 2022 آخر موسم للمسابقتين القاريتين


العلم الإلكترونية - متابعة 
 
كشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لموقع “فيلجول” المصري تفاصيل دوري السوبر الإفريقي “سوبر ليج”، والبطولة الجديدة التي ستحل بدلا من دوري الأبطال.
 
وقال مصدر من “الكاف” للموقع المصري: “نأمل أن تكون بداية “السوبرليغ” من العام المقبل، وسيتم إلغاء مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وسيتم تعويضهم بدوري السوبر وبطولة أخرى بمسمى جديد يُعرف بـ كأس أبطال إفريقيا”.
 
وشرح مصدر من “الكاف” للموقع المصري “فيلجول” تفاصيل البطولتين الجديدتين للكرة الإفريقية على مستوى الأندية، حيث سيضم دوري السوبر الإفريقي 24 فريقا وفقا لتصنيف الأندية في “الكاف”، وتُقسم الأندية الـ 24 على 3 مجموعات كل مجموعة تضم 8 فرق وفقا للتوزيع الجغرافي للقارة: (مجموعة شمال إفريقيا – مجموعة غرب ووسط إفريقيا – مجموعة شرق وجنوب إفريقيا).
 
وتبدأ البطولة من شتنبر وتنتهي في شهر ماي، على أن تقام المباريات في دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب أي أن كل فريق سيخوض 14 مباراة، ويتأهل أول 5 فرق من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز سادس من بين الثلاث مجموعات، للمنافسة من دور الـ 16.
 
بينما تخوض الفرق الـ 8 التي لم تتأهل دوريا جديدا خاصا بها للبقاء في الموسم التالي من المسابقة ويهبط آخر فريقين لكأس أبطال إفريقيا، وبدءً من دور الـ16 وحتى النهائي تقام جميع المباريات بنظام الذهاب والإياب.
 
وأشارت “فيلجول” إلى أنه لم يتم حسم نظام النهائي بإقامته من مباراة واحدة أو مباراتي ذهاب وعودة، ليصبح إجمالي مباريات البطولة بدءا من دور المجموعات وحتى النهائي 198 مباراة، أي أن الفريق الذي سيصل إلى النهائي سيشارك في 21-22 مباراة، فيما يشارك الفريقان الهابطان في كأس أبطال إفريقيا.
 
وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، أشارت الصحيفة المصرية إلى أنها ستعوض بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ تضم 64 فريقا، كما تبدأ البطولة من شتنبر وتنتهي شهر ماي، وتقام بنظام خروج المغلوب بدءا من دور الـ 64 وحتى المباراة النهائية، ولم يتم وضع تصور نهائي للبطولة بعد.
 
وأضاف المصدر ذاته: “باتريس موتسيبي رئيس “الكاف” بدأ التفاوض على حقوق رعاية بطولة “السوبر ليغ”، والهدف هو مضاعفة الأرباح والوصول لجوائز مالية تزيد عن 20 مليون دولار”.
 
وواصل “جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا” وعد موتسيبي بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم للـ”كاف” للوصول لشركات راعية بعقود ضخمة خلال أيام قليلة”، مشيرا إلى أن “أموال الشركات الراعية ستكون لرفع كفاءة الملاعب في الدول، وسيتم توفير نفقات الطيران للفرق المشاركة في البطولة”.
 
وأوضحت الصحيفة المصرية نقلا عن مصدرها: “ستكون هناك لجنة جديدة منفصلة لإدارة “سوبر ليغ” الإفريقي والأقرب أن تكون بقيادة أحمد ولد يحيي نائب رئيس كاف والمسؤول عن ملف دوري السوبر وممثل من كل نادي”.
 
ويأمل كاف إقامة البطولة بدءا من 2023 بعد النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، إذ تشهد المسابقة تأييدا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار