Menu

المغرب وإسواتيني يعززان ويطوران تعاونهما







وقع المغرب وإسواتيني، اليوم الإثنين بالرباط، على بروتوكول للتعاون الصناعي وإعلان نوايا مشترك حول التعاون في مجال الصحة. وقد وقع على هاتين الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لإسواتيني، توليسيلي دلادلا، في أعقاب المباحثات التي أجرياها.

ويهدف بروتوكول التعاون الصناعي إلى خلق مقاربة ذات منفعة متبادلة بين البلدين، ت مكن من تطوير شراكة اقتصادية بهدف النهوض بالمبادرة الخاصة والنمو المستدام.

كما يروم هذا البروتوكول تعزيز وتوسيع الشراكات القائمة بين البلدين وتطوير شراكات جديدة، وتشجيع تبادل التجارب والخبرات في مجال السياسة الصناعية.

أما إعلان النوايا المشترك حول التعاون في مجال الصحة، الذي يجسد من خلاله البلدان إرادتهما من أجل تعزيز تعاونهما في مجال الصحة، فيحدد أوجه التعاون الثنائي التي يتعين تطويرها في هذا المجال. وتتمحور هذه الأوجه حول تعزيز قدرات مهنيي الصحة في مجالات مختلفة، وتقاسم التجارب والخبرات في المجال الصحي.
الاثنين 26 أكتوبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

تونس.. طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة

 
ذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة به مادة سامة وخطيرة.
 

السلطات تُغلق الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب

 
أصدرت السلطات العمومية يومه الأربعاء 27 يناير 2021، قرارا بإغلاق جميع الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المُتَحَوِّرْ ببلادنا.
 

"واشنطن" ترفع مستوى الإنذار لمواجهة "أعمال العنف"

 
رفعت سلطات مدينة واشنطن الأمريكية مستوى الإنذار لمواجهة خطر أعمال عنف متطرفة مناهضة للحكومة.
 

احتراق 53 شخصاً في حادث حافلة في الكاميرون

 
لقى 53 شخصاً مصرعه احتراقاً في حادث حافلة مروع في الكاميرون.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين