Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يؤرخ لذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 75 بهذا الإصدار

المملكة المغربية تصدر طابعا بريديا وعملة نقدية بشعار الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان


المغرب يؤرخ لذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 75 بهذا الإصدار
العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد أمين بنجلون التويمي، المدير العام لبريد المغرب، أن الطابع الجديد الذي يحمل شعار الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، يجسد الهوية البصرية للذكرى، مُعبّرا عن التزام المغرب بحقوق الإنسان، وذلك خلال حفل بارز نظم في الرباط أمس الخميس 07 دجنبر 2023، لتقديم طابع بريدي وقطعة نقدية يؤرخان للحدث الذي احتضنته المملكة. 
 
الطابع، الذي أعد بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومركز الأمم المتحدة للإعلام، يستخدم أساسا داعما لاصقا شفافا في سابقة للطوابع البريدية.
 

من جهة أخرى، أكد مدير دار السكة، حسن الركراكة، أهمية إصدار قطعة نقدية خاصة بالمناسبة، رمزا لتفاني بنك المغرب في دعم حقوق الإنسان، وتأتي هذه الخطوة في إطار الالتزام بقيم العدالة والمساواة. 
 
وأوضح الركراكة، أن هذا التاريخ يُشكّل حدثا فارقا يبرز التحولات في بناء الصرح القانوني والمؤسساتي لحقوق الإنسان.
 
من جهته، أشاد فتحي الدبابي، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام، بأهمية الذكرى الـ75، مُظهِرا أهمية تعزيز التقدم في جميع المجالات. 
 
وأكد الدبابي، على أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سيستمر في إلهام وتمهيد الطريق نحو عالم يتسم بالكرامة الإنسانية والعدالة. 
 
يشار إلى أن حفل تقديم الطابع البريدي والعملة النقدية الجديدتين، جزء من المناظرة الدولية لحقوق الإنسان برعاية فعلية لجلالة الملك محمد السادس. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار