Quantcast

2021 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يتسلم مليون حقنة جديدة من لقاح أسترازينيكا

تسلم المغرب مليون حقنة جديدة من لقاح أسترازينيكا البريطاني المصنع في الهندي الأربعاء الأخير، وفق مصادر بوزارة الصحة. ويمثل وصول هذه الشحنة الجديدة تمكن بلادنا من الحصول حتى الآن على مجموع ثمانية ملايين حقنة من اللقاح المضاد للفيروس التاجي منها 7 ملايين من أسترازينيكا ومليون من سينوفارم الصيني.


العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي 

ستساهم هذه الدفعة من اللقاح في مواصلة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا بانتظام. ومن المتوقع أن يتجاوز المغرب في الساعات القليلة القادمة عتبة 3 ملايين شخص من المستفيدين من عملية التلقيح.
 
وتعتبر بلادنا من بين الدول العشر الأولى التي نجحت في تأمين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتلقيح أكبر نسبة من المواطنين. كما يعد المغرب من أكثر 3 وجهات حصولا على لقاح أسترازينيكا المصنع في معهد مصل الهند، وهو الثاني خارج الهند بعد بنغلاديش، وفق معطيات استقتها صحيفة ’’تايمز اوف انديا’’ من مطار مومباي الدولي .
 
وكشف مطار مومباي الدولي، عن شحن حوالي 43 مليون جرعة من اللقاحات منذ بدء التوزيع في منتصف يناير 2021. وأوضح المصدر أنه تم توزيع 8.5 مليون جرعة داخل الهند، بينما تم تصدير 34.5 مليون جرعة إلى دول في جميع أنحاء العالم.
 
وأعلى صادرات اللقاح توجهت إلى دكا عاصمة بنغلاديش بتسعة ملايين جرعة يليها المغرب بـ 7ملايين جرعة والبرازيل بـ 4 ملايين جرعة.
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار