Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






المكتب النقابي يستنكر إقصاء موظفي ومستخدمي المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من منحة وتعويضات كوفيد-19



أعلن المكتب النقابي المحلي للمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب في بلاغ له توصلت "العلم" بنسخة منه استياءه من إقصاء موظفي و مستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية من تعويضات كوفيد 19 التي وعدت وزارة الصحة بصرفها للعاملين بالقطاع الصحي، إسوة بزملائهم العاملين بالقطاع العمومي التابع للوزارة، حيث لن يكون ضروريا التذكير بالمجهودات الجبارة التي بذلتها الأطر الصحية للمركز الاستشفائية الجامعي ابن سينا الرباط في مواجهة الجائحة بما يمليه عليهم الضمير المهني و الواجب الوطني يقول البلاغ ، إضافة لمساهمة موظفيها باقتطاعات طالت رواتبهم الشهرية وحرمانهم من الرخص الإدارية السنوية.





المكتب النقابي المحلي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا يستنكر

وطالب  المكتب النقابي المحلي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في بلاغه السلطات  الإدارية المختصة بتنفيذ توجيهات صاحب الجلالة فيما يخص أهداف إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 بموجب المرسوم رقم 2.20.269. 

وطالب كذلك مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الرباط بالتدخل لإنصاف موظفي و مستخدمي المركز و صرف تعويضات كوفيد 19 إسوة بموظفي وزارة الصحة. 

ووجه طلبه حسب البلاغ دائما الى وزير الصحة لتنفيذ مقتضيات مراسلة وزير المالية عدد  06950 بتاريخ 03 دجنبر 2020 في شأن تحفيز الموظفين و المستخدمين التابعين لوزارة الصحة، و كذا المراكز الإستشفائية الجامعية من خلال صرف التعويضات من الإعتمادات المالية من فائض تلك المدرجة بسطور نفقات الموظفين. 

من جانب آخر طالب المكتب النقابي في بلاغه الفاعلين النقابيين، بالإسهام في عملية  تحديد المستفيدين لإرساء العدل والمساواة بين الأطر. 

والترخيص للعاملين بالاستفادة من رخصهم بشكل كامل، خصوصا وانهم وفي ظل الجائحة لم يستفيدوا من عطلهم  برسم سنة 2019 و سنة 2020.

وأكد المكتب النقابي في بلاغه استعداد الشغيلة الصحية بالمستشفى الجامعي ابن سينا الرباط، الدخول في أشكال نضالية يتم تسطيرها لاحقا في حالة تم حرمانهم من حقوقهم و مكتسباتهم.
 

العلم: الرباط

 
Hakima Louardi