Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






النيابة العامة توجه تهما "للمقدم" على خلفية اعتدائه على الأساتذة المتعاقدين



مثل صباح اليوم السبت “المقدم” المثير للجدل الذي اعتدى على أساتذة التعاقد بمدينة الرباط أثناء احتجاجهم بالشارع العام.





العلم الإلكترونية - الرباط
 
وجهت النيابة العامة بالرباط صباح اليوم للموقوف تهم تتمثل أساسا في “الضرب والجرح وانتحال صفة ينظمها القانون والتدخل في أعمال أمرت بها السلطات العامة”.

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها العلم، فإن الموقوف ادعى انه التحق للعمل كمقدم تحت التدريب بإحدى المقاطعات الحضرية بتمارة، حيث لم يتم إلحاقه رسميا بالمهمة الموكولة له، الأمر الذي نفته المديرية العامة للأمن الوطني حين أصدرت بلاغا رسميا بعد توقيفه حيث ذكرت فيه أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تمكنت بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الخميس، من توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط يوم الأربعاء المنصرم.
 
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.
 
وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية
 

 
Hicham Draidi