Quantcast

2022 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد في ضيافة بيتيرو أتليتيكو لتعبيد الطريق نحو النهائي

دوري أبطال إفريقيا (ذهاب الدور نصف النهائي): اللافي والداودي والجعدي أبرز الغيابات والناصيري يعد ب 8 ملايين سنتيم في حالة الفوز


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواجه فريق الوداد الرياضي، الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية في عصبة الأبطال الإفريقية بعد إقصاء الغريم الرجاء غدا السبت مضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي بداية من الساعة الواحد زوالا على أرضية ملعب 11 نونبر، برسم ذهاب دور نصف نهائي هذه المسابقة القارية.

ويسعى الفريق الأحمر إلى تحقيق نتيجة إيجابية في أنغولا، لتعبيد الطريق نحو الدور النهائي، خصوصا أن أشبال المدرب الركراكي يتطلعون إلى التتويج باللقب الإفريقي، لتشريف الكرة الوطنية، رغم صعوبة المهمة خاصة أن الفريق المضيف سيحاول كسب الرهان داخل قواعده لتأمين إياب مريح بالدار البيضاء، وسيساعده على تحقيق ذلك الحضور الجماهيري الذي سيوفر الدعم الكافي لبيترو أتيليتكو من أجل إحراز الفوز.

وكان الفريق المغربي، قد حل بأنغولا أمس الخميس وخاض أولى حصصه التدريبية في نفس اليوم لإزالة العياء لدى اللاعبين، على أن يجري اليوم الجمعة خصة ثانية وأخيرة بملعب 11 نونبر، الذي سيحتضن المباراة الرسمية لاستئناس المجموعة الودادية بأرضيته، وهي فرصة للمدرب وليد الركراكي لاختيار التشكيل الذي سوف يعتمد عليه في موقعة السبت.

ويشكو الفريق الأحمر خلال مباراته المرتقبة ضد بيترو أتليتيكو الأنغولي من غيابات وازنة همت ثوابته الأساسية، ويتعلق الأمر بالليبي مؤيد اللافي، الذي تأكد أنه لن يكمل الموسم بسبب الجراحة التي سيخضع لها قريبا، وجلال الداودي بسبب الإيقاف بقرار من الكاف لمباراتين بعد طرده في ذهاب ربع النهائي أمام شباب بلوزداد الجزائري، كما ستشهد المباراة غياب رضا الجعدي، الذي تخلف عن مرافقة بعثة الفريق صوب أنغولا، رغم تعافيه بنسبة كبيرة من الإصابة التي أبعدته عن المباريات الأخيرة للوداد الرياضي، لكن تدابير احترازية من الطاقمين التقني والطبي أدت لاتخاذ قرار عدم سفر اللاعب إلى أنغولا، كما أن الركراكي لن يقوم بإشراك إبراهيما كومارا رغم جاهزيته البدنية، وذلك بسبب رغبته في الحفاظ على نفس التشكيلة التي حسمت المواجهات الفارطة.

وتمثل هذه الغيابات قلقا كبيرا للمدرب وليد الركراكي نظرا لقيمة اللاعبين وكونها في خط الوسط، الذي يعاني من غياب بدائل بنفس القيمة بسبب منع الوداد من دخول ميركاتو الشتاء بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا."

وأكد مصدر مطلع أن سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، خصص منحة مالية مهمة في ، حددت قيمتها المالية، حسب المصدر نفسه، في مبلغ 8 ملايين سنتيم لكل لاعب، في حال بلوغ المباراة النهائية وتحقيق الصعود على حساب فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي.

وأوضح أن الناصري اجتمع بلاعبي الفريق وأفراد الطاقم التقني، وشدد على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد (السبت)، ضد الفريق الأنغولي، كما أكد للاعبين على أن قيمة المنحة سترتفع، في حال تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

من جهته، قال وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، إن مجموعته ستبحث عن العودة بنتيجة إيجابية من قلب لواندا، مضيفا في تصريح صحفي: "أي ماتش كنمشيو باش نربحو، إما فالبطولة ولا عصبة الأبطال، وكاينين سيناريوات الكورة، خصنا نلعبو الكورة لا خلاوهالينا، أما لا ضغطو علينا خصنا نعرفو كيف ندافعو".

وتابع المتحدث ذاته: "هادي هي عصبة الأبطال شفتو لبارح فيايال وليفربول كانو جوج سييناريوهات، وغانحاولو نديرو جهدنا نفرحو الجمهور"، مشيرا إلى أن لاعبيه لا يفكرون في الكواليس، ولا يجب التفكير أيضا في الجانب السلبي، ما علينا غير لعبو الكورة ديالنا وإن شاء الله يكون خير".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر إسناد إدارة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين بيترو أتليتيكو الكونغولي والوداد الرياضي، لطاقم تحكيم جزائري مثير للجدل، بقيادة الحكم مصطفى غربال ويساعده كل من مقران كوراي وعبد الحق تشالي، في حين جرى تعيين الحكم الجزائري لحلو بنبراهام، حكما رئيسيا في غرفة الفار.

يذكر أن فريق الوداد كان قد تأهل لدور نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا على حساب شباب بلوزداد الجزائري، في حين اسطاع بتيرو اتليتيكو الأنغولي الوصول إلى هذا الدور بعد تجاوزه عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار