Quantcast

2022 أبريل 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد والرجاء يواصلان تحضيراتهما لأبطال أفريقيا

النسور دخلوا معسكرا مغلقا بأكاديمية الفريق والشياطين الحمر يجرون اليوم ثاني حصة تدريبية قبل موقعتي بلوزداد الجزائري والأهلي المصري


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواصل فريقا الرجاء والوداد الرياضيان تحضيراتهما تأهبا لملاقاة كل من الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري برسم إياب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، علما أن الفريق الأخضر مني بخسارة(2-1) بالقاهرة، وانتصار الشياطين الحمر بهدف دون رد بالجزائر.

ويجري الرجاء حصصه التدريبية في أكاديميته منذ أمس الثلاثاء، وسيدخل في مرحلة تركيز بأحد فنادق الدار البيضاء يومين قبل موعد المواجهة أمام الأهلي.

ويحيط الطاوسي، مدرب الرجاء، التدريبات بالسرية اللازمة لأهمية المواجهة، حيث تعتبر مصيرية للفريق المغربي الذي يراهن من خلالها على تذويب فارق الهدف المسجل بالقاهرة وصنع الفوز لحجز بطاقة العبور لدور النصف.

ومن المنتظر أن يكون عبد الإله مذكور، لاعب الرجاء جاهزا لخوض لقاء الأهلي، لأن الفحوصات الطبية التي خضع لها أكدت أن الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بمصر خفيفة ولا تدعو للقلق.

كما تعزز تفاؤل الطاوسي بشأن جاهزية واستعادة خدمات محمد الناهيري، الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإيقاف، بينما ستعرف المواجهة غياب اللاعب مروان هدهودي، الذي طرد في مباراة الذهاب، إضافة إلى المورابيط لأسباب انضباطية.

من جهته يستكمل نادي الأهلي المصري استعداداته لملاقاة الرجاء بمركب الوازيس بالدار البيضاء، حيث يجري اليوم ثاني حصة تدريبية له، علما أن بعثة الفريق المصري حلت بالمغرب أمس الثلاثاء في الثانية عشرة زوالا، وخاض اللاعبون أول حصة تدريبية لإزالة العياء.

ويفتقد الأهلي المصري لنجمه التونسي، علي معلول، أمام الرجاء، بسبب الإصابة، حيث أكدت تقارير إعلامية مصرية أن الطاقم الطبي للأهلي أخضع معلول للفحوصات الطبية، على أن يتم تحديد طبيعة إصابته والمدة التي سيغيبها عن الميادين.

وفي سياق متصل، عبر الأهلي المصري، مساء الإثنين، عن تخوفه من بعض الجهات، التي تحاول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شحن الجماهير والتأثير على ردة فعل الحكام، وسلامة الفريقين.

وأكد الأهلي في مراسلته التي وجهها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء المغربي وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة، مساء السبت الماضي، جرت في أجواء طيبة للغاية، وكان هناك ترحيب وتقدير كامل لفريق الرجاء الشقيق، مشيرا: "لاحظنا خلال الساعات الماضية أن هناك أطرافًا أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء، ولا الضوابط الرياضية، ولا السلامة، ولا خروج المباراة بالشكل اللائق".

وطلب الفريق المصري من الكاف الاهتمام بالمباراة وبكل المعطيات حولها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية، وأن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة الإفريقية.

يشار إلى أن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عينت طاقم تحكيم سنغالي يتكون من ماجيتنداي  كحكم ساحة ويساعده كل من  حاج ماليك سامبا ، ونوح بانغورا، وعيسي سا الحكم الرابع.

بينما فريق الوداد الرياضي الممثل الثاني للكرة المغربية في عصبة الأبطال الإفريقية، قد استأنف تداريبه أمس الثلاثاء بعد استفادة اللاعبين من يوم راحة مباشرة بعد عودتهم من الجزائر، بإجراء أولى حصصه لإزالة العياء لدى المجموعة الودادية، علما أن الفريق سيخوض عددا من الحصص خلال اليوم وغدا الخميس والجمعة من أجل إعداد اللاعبين ذهنيا وبدنيا، خصوصا أن الفريق الأحمر يعول على الفوز فيها للعبور للمربع الذهبي.

وأكد مصدر مطلع، أن رضا الجعدي لاعب الوداد ، سيكون حاضرا أمام شباب بلوزداد الجزائري، بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة التي كان يشكو منها، وبات جاهزا لمشاركة زملائه في هذه المواجهة المصيرية.

وتأتي عودة الجعدي في الوقت المناسب، لغياب جلال الداودي بسبب الطرد الذي تعرض له في مباراة الذهاب.

أما فريق شباب بلوزداد الجزائري فقد حل أمس الثلاثاء بالدار البيضاء لاستكمال تحضيراته لموقعة الجمعة ضد الوداد.

وسيكتفي الفريق الجزائري بإجراء مجموعة من الحصص التدريبية، على أن تكون الأخيرة الجمعة  بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل استئناس اللاعبين بأرضيته.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر تعيين حكم مثير للجدل لإدارة مباراة الوداد الرياضي وشباب بلوزداد.

واستقر "الكاف" على تعيين طاقم مصري خالص بقيادة أمين محمد عمر، بمساعدة مواطنيه أحمد حسام طه إبراهيم ومحمود أحمد كمال، إضافة لمحمود البنا في غرفة "الفار" رفقة يوسف البساطي.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار