Quantcast

2022 ماي 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يتسلح بثلاثية الذهاب لتجاوز عقبة بيترو أتليتيكو

إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: الركراكي: هدفنا حسم التأهيل وتفادي أي مفاجأة من الفريق الأنغولي الذي لم يقل بعد كلمته


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم اليوم الجمعة ضيفه بيترو أتلتيكو الانغولي على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الثامنة مساء، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا،علما أن الفريق الأحمر كان قد تقدم على الخصم بثلاثة أهداف لواحد في الإياب.

ويدخل ممثل الكرة الوطنية مباراة اليوم، بهدف تأكيد تفوقه ذهابا بثلاثة أهداف لواحد، وحجز مقعده في نهائي عصبة الأبطال الذي ستحتضنه أرضية مركب محمد الخامس، يوم 30 ماي الجاري، خصوصا أن جميع مكونات الوداد تتطلع إلى معانقة فريقها للقب القاري من أجل تشريف الكرة المغربية، وسيساعده على تحقيق ذلك الحضور الجماهيري الكبير من انصاره ومحبيه، الذي سيوفر الدعم الكافي للاعبين وتحفيزهم لمضاعفة الجهد لإحراز التأهيل.

ويشكو الفريق الأحمرمن غيابين أساسيين ضد الفريق الأنغولي، ويتعلق الأمر باللاعب الليبي مؤيد اللايفي الذي تعرض لإصابة في المباراة التي انتصر فيها الوداد أمام منافسه الجيش الملكي، في إطار الجولة الثانية والعشرين من الدوري الاحترافي.

وأكد مصدر مطلع أن اللاعب سيسافر إلى الديار الفرنسية للخضوع لعملية جراحية، مضيفا أن فإنّ طبيب الوداد أنيس شاغو، سيرافقه في رحلة العلاج هاته، من أجل عرضه على أطباء مشهورين في مجال الجراحة التي سيخضع لها اللافي في باريس والتي ينتظر أن تغيبه عن صفوف الفريق لمدة 6 أشهر،كما سيغيب عن هذه المواجهة المرتقبة اللاعب رضا الجعدي بداهعي الإصابة أيضا.

بينما يستعيد الوداد خدمات نجمه جلال الداودي لاستنفاده لعقوبة الإيقاف، بعد الطرد الذي تعرض له أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وعن هذه المباراة، أكد وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد الرياضي، أن ما يهمه في الوقت الراهن هو حسم التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، مضيفا في لقاء مع قناة "كنال بلوس": "ما يهمني حاليا هو كيفية حسم بطاقة التأهل للنهائي، وتفادي أي مفاجأة من الفريق الأنغولي الذي لم يقل كلمته بعد".

وتابع المتحدث ذاته: "صحيح انتصرنا بثلاثة أهداف لواحد ذهابا، لكننا لازلنا لم نتأهل بعد، الحسم سيكون على الميدان ولن أسمح بتكرار سيناريو معاناتنا أمام شباب بلوزداد مجددا".

وكان سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، قد خصص منحة مالية مهمة في ، تبلغ قيمتها المالية 8 ملايين سنتيم لكل لاعب، في حال بلوغ المباراة النهائية وتحقيق التأهل على حساب فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي.

وأوضح مصدر، أن الناصري حث اللاعبين على ضرورة حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية، كما وعدهم على أن قيمة المنحة سترتفع، في حال تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

من جهته سيلعب فريق بيترو أتليتيكو الأنغولي بكل أوراقه ضد الوداد بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل العودة في النتيجة وتحقيق التأهل، لأنه ليس لديه ما يخسره بعد الهزيمة في الذهاب بثلاثة أهداف لواحد.

والأكيد أن وليد الركراكي مدرب الفريق المغربي، يعي جيدا صعوبة المهمة، مما يتطلب منه قيادة فريقه على نحو أفضل لمعانقة النهائي، وإسعاد الجماهير الودادية، سيما أن طموحه هو التتويج باللقب القاري لتشريف الكرة المغربية.

يشار إلى أن هذه مباراة المرتقبة بين الوداد الرياضي وضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي سيقودها طاقم تحكيم يترأسه حكم الوسط الجنوب إفريقي، فيكتور غوميز.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار