Quantcast

2021 غشت 17 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق واحدة من أهم لحظات المسلسل الانتخابي بالمغرب

آمال عريضة وتطلعات كبيرة للشعب المغربي لتتسم الانتخابات بالشفافية و النزاهة و الاستقلالية


العلم الإلكترونية - الرباط 
 
وزارة الداخلية تفتح مكاتبها لاستقبال الترشيحات لانتخابات الثامن شتنبر المقبل 
 
توجه عدد من الاستقلاليات والاستقلاليين المرشحين لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، نحو المراكز المخصصة لإيداع الترشيحات، لوضع ترشيحاتهم وكلهم عزم على كسب ثقة المواطنات و المواطنين، والمضي قدما نحو مسار التطور و الازدهار.
 
ووضع استقلاليات و استقلاليون ترشيحهم أمس الاثنين، فيما يتهيأ آخرون في عدد من الدوائر البرلمانية والجهوية والجماعية، لوضع ترشيحاتهم، معتبرين أن هذه المحطة هي واحدة من محطات التغيير الذي ينشده حزب الاستقلال، بمختلف تنظيماته، المرأة والشبيبة الاستقلالية.
 
ويعقد الشعب المغربي آمالا عريضة على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لتكون منطلقا حقيقيا نحو تحقيق الديمقراطية و الكرامة والعدالة الاجتماعية، ويعتبر العديد من المواطنين أن المدخل الأساسي نحو هذا المسعى لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال ضمان مرور الانتخابات في أجواء تتسم بالشفافية والنزاهة والاستقلالية.
 
وتعبأت عدد من المؤسسات الموكول لها السهر على مرور هذه المحطة الديمقراطية في مناخ معتق بروح المسؤولية، حيث تسهر مصالح وزارة الداخلية على تهييئ فضاءات الاستقبال وتوفير الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية، لتسليس كل المحطات و المراحل المرتبطة بهذا الاستحقاق.
 
وفي هذا المنحى أذنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين 16 غشت، بانطلاق واحدة من أهم المحطات في المسلسل الانتخابي والمتجلية في عملية إيداع الترشيحات برسم الانتخابات العامة لثامن شتنبر المقبل، وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.
 
وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فإنه “في إطار الانتخابات العامة، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، يذكر وزير الداخلية الناخبات والناخبين أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات المذكورة ستبتدئ يوم الاثنين 16 غشت 2021 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.”
 
وأوضح المصدر ذاته أن الترشيحات ستودع بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.
 
أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، يضيف المصدر ، فإن الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل لوائح ترشيح أو تصريحات فردية بالترشيح من طرف وكيل كل لائحة أو كل مترشح بمقر السلطة الإدارية المحلية التابعة لدائرة نفوذها الجماعة أو المقاطعة.
وفيما يتعلق بالترشيحات الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس الجهات، فسيتم إيداعها في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات الواقعة في النفوذ الترابي للجهة المعنية.
 
وأكد وزير الداخلية أن الأشخاص الراغبين في الترشح للانتخابات سالفة الذكر بإمكانهم سحب نماذج التصريحات الفردية بالترشيح أو لوائح الترشيح، حسب الحالة، لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية التابعة لها الدوائر الانتخابية التي يعتزمون الترشح برسمها.
 
وأشار البلاغ، على أنه يتعين على وكلاء لوائح الترشيح أو المترشحين الحرص على أن تكون التصريحات بالترشيح مستوفية للشروط والشكليات المنصوص عليها في المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، تفاديا لرفضها.
 
وذكر وزير الداخلية أن الحملة الانتخابية برسم الانتخابات المذكورة ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الخميس 26 غشت 2021 وستنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021. 
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار