Quantcast
Menu

ايت طالب ينهي الجدل القائم حول قنينات اللقاح الفارغة.



كشف وزير الصحة خالد ايت الطالب،عن سبب إعادة قنينات لقاح كورونا الفارغة إلى المستودعات.





العلم الإلكترونية - الرباط

وقال آيت الطالب خلال زيارته يومه السبت للمركز الصحي الحضري حي السلام بسلا، "ارجاع الجرعات فارغة إلى المستودعات، الهدف منه هو الإحصاء والتتبع الفعلي لهذه الجرعات لكي تكون ملائمة كما ستكون في الأخير دراسة لتقييم عملية التلقيح".
 
وأشار الوزير إلى أن "برنامج التلقيح يستهدف الفئات العمرية الأكثر هشاشة سواء في العالم الحضري أو القروي والتي تبلغ ما فوق 75 سنة"، 
 
وأردف:"نعمل على رصد المناطق الموبوءة أكثر، والحالة الوبائية في العالم القروي ليست متطورة بل تكون أشد فتكا في الحواضر لأن الوباء يتكاثر مع الحركة والازدحام"
 
ولفت آيت الطالب أن "عدد المراكز الصحية الموجودة في العالم القروي أكثر من الحواضر وليس هناك أي اقصاء أو استثناء"
 
 
السبت 30 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين