Menu

بايدن وهاريس يفوزان بـ«شخصية العام»!



اختير الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، ليكونا "شخصية العام" لعام 2020 من قبل مجلة "التايم"، الخميس، وفقا لإعلان المجلة الأميركية.






وفاز بايدن وهاريس بشخصية العام أمام 3 مرشحين آخرين هم الكوادر العاملة في الصفوف الأمامية مع مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي، إضافة إلى حركة الاحتجاجات الشعبية من أجل العدالة العرقية، التي اندلعت على خلفية مقتل الرجل الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض في أيار - ماي الماضي بولاية مينيسوتا.

وعادة ما تمنح "التايم" جائزة "شخصية العام" إلى شخص أو مجموعة تعتقد المجلة أن تأثيره كان واضحا على البشرية، سلبا كان أم إيجابا.

وكان اسم الجائزة التي بدأت في عام 1928 "رجل أو امرأة العام"، قبل أن تتحول لاحقا إلى "شخصية العام".

وفي عام 2019 منحت الجائزة لناشطة المناخ السويدية غريتا ثورنبيرغ.

وفاز المرشح الديمقراطي بايدن على منافسه الرئيس الحالي دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في الشهر الماضي.
 
العلم الإلكترونية - الحرة
السبت 12 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين