Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






بدر هاري يسقط أمام الروماني بنجامين بالضربة القاضية



انتهى النزال الذي طالما انتظره المغاربة بفارغ الصبر والذي جمع بين الملاكم المغربي " بدر هاري " وتظيره الروماني " بنجامين أديغبويي " ذو الأصل النيجيري، لصالح الأخير بالضربة القاضية.





العلم الإلكترونية - ه.الدرايدي / ع.و.بنسليمان

دارت المواجهة في جولتها الأولى بكثير من الحذر من كلا الملاكمين، تبادلا فيها اللكمات والضربات القوية، وكانت الجولة متكافئة بين الملاكمين.
 
في الجولة الثانية بدا الملاكم المغربي بدر هاري متذبذبا في حركاته و كثير السقوط من حين لآخر، ورغم ذلك استطاع توجيه ضربة قاضية لخصمه، إلا أنه استرجع نفسه قبل انقضاء عد الحكم.
 
واستمر بدر هاري في نفس الجولة بخطف الضربات القوية واللكمات المركزة لكن الملاكم الروماني كان يتحين الفرصة لمعرفة مكامن ضعف هاري وقوة تحمله، وانتهت الجولة الثانية بتفوق واضح للملاكم المغربي.
 
انطلقت الجولة الثالثة والحاسمة حيث توقع الكل فوز هاري كالمعتاد بإحدى ضرباتها القاضية، إلا أن بينجامين كان له سيناريو مغاير خالف كل التوقعات، حيث دخل فيها الروماني بنجامين قويا موجها لكمات قوية على رأس هاري، وفي كل مناطق جسمه، الأمر الذي جعل بدر يحتمي منه عبر المناورة الخفيفة، حيث انزوى المغربي يدافع ويوجه اللكمات التي اتسمت بالضعف وعدم التركيز، وفقد من خلالها الثقة في الفوز، مما جعل كفة الملاكم الروماني تميل لصالحه نحو الفوز عندما وجه له لكمة قوية على مستوى أنفه، فقد على إثرها بدر هاري التوازن وأصيب بالوهن، ولم يقوى على متابعة مجريات الجولة الثالثة، ليستسلم منهزما بالضربة القاضية مكنت الروماني الفوز عليه بهذا النزال القوي الذي أبان عن ضعف واضح على الملاكم المغربي.
 
وأعزى معلقو هذا اللقاء من خلال تحليلهم أن هزيمة الأسطورة المغربية قد تكون بسبب عامل السن الذي كان حاسما في تراجع مستواه عن المعهود، حيث لم يعد قادرا على مواجهات كبيرة وفق تطلعات عشاق هذه اللعبة التي لها جمهور واسع عبر القارات الخمس .
 
 
Hicham Draidi