Quantcast

2022 أبريل 15 - تم تعديله في [التاريخ]

بطاقة "الصعود" الثانية تشعل الصراع بين ستة أندية

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الأسبوع 25)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تنطلق بعد زوال يومه الجمعة مباريات الجولة ال25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني، والتي اشتد فيها الصراع على البطاقة الثانيةالمؤهلة للصعود إلى القسمالاحترافي الأول بين ستة فرق، هي اتحاد تواركة، رجاء بني ملال، سطاد المغربي، أولمبيك الدشيرة، نهضة الزمامرة، وشباب المسيرة، في ظل تغريد المغرب التطواني وحيدا في الصدارة، إضافة إلى التعثر المفاجئ للوصيف اتحاد تواركة في الجولة الماضية أمام الكوكب المراكشي، الأمر الذي حفز باقي فرق المقدمةعلى مواصلةالمنافسة،وذلك قبل خمس جولات عننهايةالمسابقة.

فريق المغرب التطواني الذي يشق طريقه بثبات نحو دوري الأضواء، بعدما وصل لفارق نقاط مريح عن أقرب ملاحقيه في صدارة الترتيب، سيخوض مواجهة مع فريق شباب بن جريرثامن الترتيب، الذي يعرف تذبذبا في المستوى جعله ينزف نقاطا مهمة. بالرغم من ذلك ستكون المباراة صعبة على الفريقين معا، فممثل الحمامةالبيضاء سيحاول استغلال عامل الأرض ومواصلة سلسلة انتصاراته القوية للابتعاد أكثر عن أقرب مطارديه، ولتأكيد أحقيته بتصدر المسابقة.في حين يمني الفريق الضيف النفس بحصد نقاط المباراة للبقاء في المنافسةعلى المركز الثاني المؤهل للصعود إلى القسم الأول.

من جهته سيحل الوصيف فريق اتحاد تواركة ضيفا ثقيلاعلى الاتحاد البيضاوي صاحب المركز العاشر، وكله أملفي تجاوز كبوة المباراة السابقة  بحصد النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ علىحظوظه قائمةلمغادرة القسم الثاني، لكن الطاس الذي فرض تعادلامهماعلى الوداد الفاسي بهدفين لمثلهما في الأسبوع الماضي سيعقد مهمة الضيوف، خاصة وأنه لا يبتعد بفارق كبير عنصاحب المركز الثاني، وهوما ينذر بمواجهة ساخنة بين الفريقين.

أما أولمبيك الدشيرة صاحب المركز الخامس والمنتشي بفوز مهم على شباب المسيرة في الأسبوع المنصرم، سينزل بكامل ثقله على المترنح جمعية سلاصاحب المركز الحادي عشر، منأجل تحقيق نتيجة إيجابية والاستمرار في المنافسة على البطاقة الثانية قصد معانقة دوري الأضواء، لكن فارس الرقراق سيكون له رأي آخر بما أن اللقاء يجرى على أرضه وبين جماهيره. 

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون رجاء بني ملال صاحب المركز الثالث أمام فرصة لتعويض خسارته ضد الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدفين دون رد، عندما يستضيف نظيره الوداد الفاسي. هذا الأخير الذي يحتاج إلى معجزة للنجاة من السقوط في جحيم قسم الهواة، حيث يحتل المركز ما قبل الأخير،سيصطدم بطموحات أكبر من جانب الفريق الملالي الذي يرغب في المنافسة على البطاقة الثانية حتى آخر جولة.

الأمر نفسه سنشهده في المباراة التي سيستضيف فيها سطاد المغربي رابع الترتيب نظيرهنهضة الزمامرة صاحب المركز السادس، حيث لا زال الفريقان ينافسان على مقعد يخول لأحدهما الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، خاصة نهضة الزمامرة الذي غير جلدته بنسبة كبيرة خلال الشطر الثاني من الموسم بهدف العودة سريعا إلى دوري الأضواء، لكن الفريق لم يقدم النتائج المرجوة إلى حدود هذه الجولة.
 
في ما يلي البرنامج الكامل للجولة الخامسةوالعشرين:
 
الجمعة 15 أبريل 2022
 
جمعية سلا–أولمبيك الدشيرة: (15:30)
المغرب التطواني–شباب بن جرير: (22:00)
 
السبت 16 أبريل 2022
 
الاتحاد الإسلامي الوجدي – الاتحاد الزموري للخميسات: (15:30)
الاتحاد البيضاوي - الاتحاد الرياضي التواركي: (15:30)
رجاء بني ملال–الوداد الفاسي: (22:00)
 
الأحد 17 أبريل 2022
 
شباب أطلس خنيفرة –شباب المسيرة: (15:30)
سطاد المغربي–نهضة الزمامرة: (15:30)
الكوكب المراكشي–الراسينغ البيضاوي: (22:00)
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار