Quantcast

2022 ماي 17 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد غياب لأزيد من 17 سنة اتحاد تواركة يعود لدوري الأضواء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الثامنة والعشرون): رغم تغلبه على شباب المسيرة الكوكب المراكشي في حاجة إلى معجزة للنجاة من جحيم الهواة


العلم الإلكترونية -زهير العلالي

شهدت مباريات الجولة الثامنة والعشرين من البطولة الاحترافية الوطنية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، عودة فريق الاتحاد الرياضي التواركي إلى قسم الكبار، إضافة إلى تأجل تأكيد الفرق المغادرة للمسابقة بعدما حققت أغلبها نتيجة الفوز في هذه الدورة.

ضمن فريق اتحاد تواركة عودته رسميا إلى القسم الاحترافي الأول بعد تغلبه على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

فوز بلغ به الفريق العاصمي 52 نقطة، متشبثا بوصافة الترتيب خلف المتصدر المغرب التطواني، في حين توقف رصيد الفريق الزموري عند النقطة 33 في المركز الحادي عشر.

جدير بالذكر، أن صعود اتحاد تواركة إلى دوري الأضواء جاء بعد غياب لأكثر من 17 سنة، وبالتحديد منذ موسم 2005/2006.

أما المطاردان المباشران أولمبيك الدشيرة وشباب المسيرة، فقد فشلا في مواصلة الضغط على اتحاد تواركة حتى الأمتار الأخيرة من المسابقة، بعدما انهزم الأول بثنائية نظيفة من شباب أطلس خنيفرة، ليتوقف عداده عند النقطة الـ42 في الرتبة الثالثة. أما الثاني فقد سقط بميدانه بهدفين اثنين أمام الكوكب المراكشي، حيث تجمد رصيده عند نقطة 41 في المركز الرابع.

وإثر تغلبه على شباب المسيرة، أحيا فريق الكوكب المراكشي آماله بالبقاء في القسم الاحترافي الثاني، بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، مقلصا فارق النقاط بينه وبين صاحب المركز الرابع عشر، الاتحاد الإسلامي الوجدي إلى ست نقاط قبل جولتين على اختتام الدوري.

من جانبه، عاد فريق جمعية سلا إلى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه الاتحاد البيضاوي بعد تغلبه عليه بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "أبي بكر عمار" بمدينة سلا.

وبهذا الانتصار ارتقى فارس الرقراق إلى المركز العاشر بـ34 نقطة، لكنه لم يبتعد عن منطقة الخطر، حيث يبقى الفارق بينه وبين صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة أربع نقاط فقط، بينما تراجع الطاس إلى المركز الـ12 بـ32 نقطة.

وعن صراع النزول دائما، أكرم الوداد الفاسي وفادة ضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس.

وبهذا الفوز، رفع الواف عداده إلى 31 نقطة في المركز الثالث عشر، معززا حظوظه في النجاة من السقوط إلى قسم الهواة، فيما تراجع ممثل مدينة وجدة للمركز الرابع عشر بـ30 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة المغرب التطواني لنظيره نهضة الزمامرة، قد تم تأخيرها إلى يوم غد الأربعاء، بسبب خوض ممثل الحمامة البيضاء السبت المنصرم، لنهائي كأس العرش أمام الجيش الملكي، والذي حسمه الأخير لصالحه بثلاثة أهداف دون رد.
 
النتائج:
-جمعية سلا – الاتحاد البيضاوي: (2-1)
-أولمبيك الدشيرة – شباب أطلس خنيفرة: (1-2)
-ا. تواركة – ا. الزموري للخميسات: (2-1)
-شباب المسيرة – الكوكب المراكشي: (0-2)
- شباب بن جرير – رجاء بني ملال: (1-0)
- الراسينغ البيضاوي – سطاد المغربي: (2-0)
-الوداد الفاسي – ا. الإسلامي الوجدي: (3-1)
-المغرب التطواني – نهضة الزمامرة: (الأربعاء 18 ماي 2022)

الترتيب:
1 المغرب التطواني (60ن) مباراة ناقصة
2 اتحاد تواركة (52ن)
3 أوالمبيك الدشيرة: (42ن)
4 شباب المسيرة: (41ن)
5 نهضة الزمامرة: (40ن) مباراة ناقصة
 6سطاد المغربي: (39ن)
7 شباب بن جرير: (36ن)
8 رجاء بني ملال: (36ن)
9 الراسينغ البيضاوي: (35ن)
10جمعية سلا: (34ن)
11 الاتحاد الزموري للخميسات: (33ن)
12الاتحاد البيضاوي: (32ن)
13 الوداد الفاسي: (31ن)
14 الاتحاد الإسلامي الوجدي: (30ن)
15 شباب أطلس خنيفرة: (30ن)
16 الكوكب المراكشي: (24ن)




في نفس الركن
< >

الاربعاء 29 يونيو 2022 - 09:52 قافلة تحسيسية "حتى أنا بطلة"














MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار