Menu

بيل غيتس: كورونا سنودعها في هذا التاريخ



كشف الملياردير ومؤسس شركة “مايكروسوفت” الأمريكي، بيل غيتس، عن توقعاته الخاص بشأن موعد نهاية فيروس “كورونا” المستجد.





العلم الإلكترونية - متابعات

وبحسب حديثه لشبكة “إن بي سي” الأمريكية، فإن غيتس يرجح أن الأمور قد تبدأ في التحسن بداية من ربيع 2021 حتى تعود إلى طبيعتها التامة في نهاية العام، وفقا لمجلة “إنتربرينور” الأمريكية.
 
وقال رجل الأعمال خلال مقابلة مع “إن بي سي”: “بالنسبة لفصل الربيع ستتغير الأرقام بشكل جذري، وسيكون من الممكن العودة إلى الحياة الطبيعية”.
 
لكنه شدد على أن “الأشهر الأربعة أو الخمسة المقبلة ستكون قاتمة للغاية”، وذلك بسبب فصل الشتاء الذي يزداد فيه تأثير فيروس “كورونا” المستجد.
 
ورغم إشارة غيتس إلى أن الوضع قد يبدو مختلفا بحلول الربيع المقبل، ففقد توقع أن “العودة إلى الوضع الطبيعي ستكون جذرية، ومع نهاية عام 2021 المقبل يمكن استعادة العالم من جديد”.
 
وحرص بيل غيتس في لقائه مع شبكة “إن بي سي” على شكر المواطنين على وعيهم بأهمية ارتداء الكمامة الطبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة الأخرى للتقليل من عدد الإصابات.
 
يشار إلى أن تنبؤات بيل غيتس كانت دقيقة حتى الآن، ففي عام 2015 حذر من احتمال وصول فيروس ينتشر بسرعة عن طريق الهواء ومن خلال الاتصال بأشخاص مصابين دون أعراض عليهم، وهو ما يشبه جدا فيروس “كورونا”.
 
كما توقع غيتس في منتصف شهر شتنبر أن يكون لقاح شركة “فايزر” لكورونا هو أول لقاح متاح، وذلك خلال مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.
 
وقال وقتها: “أعتقد أنه بمجرد دخولنا في شهري دجنبر أو يناير 2021، فمن المرجح أن يسعى 2 أو 3 شركات على الأقل للحصول على الموافقة إذا ثبتت فعالية لقاحاتهم، ولدينا تجارب المرحلة 3 قيد التنفيذ، إن اللقاح الوحيد الذي إذا سارت الأمور على ما يرام يمكن أن يتقدم بطلب للحصول على ترخيص استخدام طارئ في نهاية شهر أكتوبر هو “فايزر”.
 
الاحد 13 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين