Quantcast
Menu

تأسيس فرع جمعية التربية والتنمية بعين حرودة



احتضن الفضاء الشبابي بمنطقة عين حرودة بإقليم المحمدية جمعا عاما لتأسيس فرع لجمعية التربية والتنمية.





العلم الإلكترونية - أبو أمينة

أشرف على هذا الجمع العام الأخ رضوان خملي عضو المكتب التنفيذي للجمعية وبحضور الأخ أحمد كحيل المفتش الإقليمي للحزب بالمحمدية والأخ محمد بوسلهام الكاتب الإقليمي للحزب والأخ عبد الرحمن شبور كاتب فرع الحزب بعين حرودة والأخ عزيز حناوي كاتب فرع الشبيبة الاستقلالية بالمنطقة والأخت مريم الحفيان عضوة منظمة فتيات الانبعاث وعدد كبير من الشباب والشابات.
 
وبعد الكلمة الترحيبية للأخ عزيز حناوي تناول الكلمة الأخ أحمد كحيل المفتش الإقليمي للحزبأشار في بدايتها إلى أن انعقاد هذا الجمع جاء في ظروف خاصة وعليه فعلى شباب المنطقة التحرك في جميع المجالات من أجل النهوض بالمنطقة التي لازالت تعيش على الماضي،وأضاف الأخ المفتش بأنه أصيح لزاما على الشباب المساهمة في جميع الأعمال الاجتماعية،مبينا بأنه كل صعب على الشباب يهون،مقدما الأعمال التي قامت بها الجمعية في مختلف محطاتها.
 
الأخ رضوان خملي وبعد أن أبلغ الحاضرين تحيات رئيس الجمعية وتحيات أعضاء المكتب التنفيذي وتحيات المجلس الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، ومرحبا بالشباب الحاضر لهذا الجمع العام،قدم عرضا مبسطا عن تاريخ الجمعية وأهم محطاتها ومبرزا الدور الذي لعبته فروع الجمعية وطنيا وعلى مستوى جهة الدار البيضاء خاصة في ظروف الحجر الصحي الذي عاشته بلادنا في الشهور الأخيرة،ولم تفته المناسبة بأن أشار إلى وضعية الطفولة والشباب بصفة عامة وبعين حرودة خاصة،لأن المنطقة في حاجة إلى قفزة نوعية لتطوير وتنمية المنطقة،ومشيرا إلى ضرورة المساهمة في تسجيل المواطنين في اللوائح الانتخابية مع ضرورة الترشيح في الاستحقاقات المقبلة،لأن مستقبل البلاد هو مستقبلكم أي أن تكونوا مسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بعين حرودة لأن زمن هؤلاء قد ولى بدون عودة.
 
وبعد مناقشة مستفيضة حول وضعية المنطقة وما تحتاجه فئة الشباب والطفولة من فضاءات لصقل مواهبهم،تم انتخاب الأخ أيوب الراجي كاتبا لفرع جمعية التربية والتنمية لعين حرودة.
 
الاربعاء 20 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين