Quantcast

2022 ماي 19 - تم تعديله في [التاريخ]

تخليد الذكرى 65 لتأسيس التعاون الوطني

يعتبر التعاون الوطني من القطاعات الاجتماعية الخدماتية ، وقد مر على تأسيسه على يد المغفور له محمد الخامس 65 سنة ، ولهذه الغاية احتفت الجمعيات الشريكة بمدينة القصر الكبير ومديرية التعاون الوطني بالعرائش بهذه المناسبة .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

بمبادرة من الجمعيات الشريكة لقطاع التعاون الوطني بالقصر الكبير ، ومديرات مراكز التربية والتكوين بنفس المدينة ، التأمت بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني مساء الأربعاء 18 ماي 2022 مكونات مؤسساتية وجمعوية وفعاليات مدنية لتخليد الذكرى الخامسة والستين لتأسيس التعاون الوطني .
 
انطلق الحفل بآيات بينات من كتاب الله ، أعقبها عزف النشيد الوطني من طرف الفرقة النحاسية للكشفية الحسنية المغربية.
 
تميز الحفل الذي أدارته الفاعلة الجمعوية عواطف التمسماني و الإطار بقطاع التعاون الوطني السيدة الصافية الدريوش بفقرات متنوعة تقدمتها كلمة توجيهية للأستاذة نادية الذهبي المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بالعرائش والتي اعتبرت مبادرة الجسم الجمعوي الشريك دلالة على العلاقة الاجتماعية الجيدة التي تربط القطاع بمختلف شركائه .
 
وقدمت الأستاذة نادية الذهبي لمحة مختصرة عن تطور قطاع التعاون الوطني منذ تأسيسه سنة 1957 على يد المغفور له محمد الخامس وكيف انتقل من تقديم خدماته من مستوى أولي إلى مستويات لاحقة تميزت بامتداد الخدمات ، وإنشاء مراكز التربية والتكوين بغية تأهيل المرأة وتوعيتها باعتبارها النواة الأولى لكل تنمية.
 
وختمت السيدة المندوبة بالحديث عن المرحلة الخدماتية التي انطلقت منذ 2012 مرحلة الحماية الاجتماعية التي تميزت ببرامج متعددة ( وحدات حماية الطفولة ، الخدمات الموجهة للنساء المعنفات ، الشباك الوحيد ..) كما شكرت كافة المتدخلين الذين عملوا على الانخراط في مختلف البرامج والمشاريع الموجهة للفئات المستهدفة.
 
وثمن رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير مختلف الخدمات المقدمة من طرف قطاع التعاون الوطني معلنا عن استعداده إلى المزيد من الدعم والعناية. 
 
وتوزعت باقي الفقرات على " عرض العرائس " لمركز التربية والتكوين للحلاقة المعسكر ، وعرض الأزياء التقليدية لمركز التربية والتكوين النهضة ، و عرض الأزياء لمركز التربية والتكوين دار الدخان .
 
وقدمت جميع العروض بتنسيق مع مراكز التربية والتكوين والجمعيات الشريكة : العهد للمرأة والتضامن الاجتماعي، الأشبال الدولية للتربية والتخييم، المشكاة للتنمية، الآمال للمرأة القروية ومؤسسة القصر الكبير للتنمية.
 
واحتفت الجهات المنظمة بالسيد عبد العزيز سابط بمناسبة إحالته على التقاعد بتقديم هدايا رمزية ، كما قدمت في اختتام الحفل 
الذي عرف عرض طقوس الحناء لعرس قصراوي بتوزيع شواهد المشاركة ...
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار