Quantcast

2022 أبريل 18 - تم تعديله في [التاريخ]

تدشينات ملكية مهمة بسلا هذا الأسبوع

جلالة الملك محمد السادس يقوم باعطاء انطلاقة منشآت كبرى جاهزة بسلا


العلم الإلكترونية - الرباط 

من المنتظر أن يقوم الملك محمد السادس بتدشين مشاريع بحر هذا الأسبوع، انتهت أشغالها منذ مدة بمدينة سلا، حسب ما توصلت به العلم الإلكترونية من مصادرها الخاصة.
 
وأكدت المصادر ذاتها، أنه تم توجيه يوم أمس الأحد، دعوات إلى جميع أعضاء المجالس الجماعية للحضور اليوم الاثنين 18 أبريل الجاري إلى مقر عمالة سلا على الساعة العاشرة صباحا، من أجل إجراء اختبارات PCR، استعدادا لاستقبال الملك بحر هذا الأسبوع .
 
وأضافت المصادر أن مسرح محمد السادس المشيد على ضفاف واد أبي رقراق، وسوق الصالحين المنتهية أشغاله منذ سنتين بسلا سيكونان من بين المشاريع الكبرى التي ستحظى بتدشين ملكي إضافة إلى المركز الثقافي المتواجد بتراب مقاطعة تابريكت.
 
ويعتبر المسرح الكبير جزءا من البرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط 2014 - 2018 "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية"، والذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في 12 ماي 2014، وقد تطلب إنجازه استثماراً إجمالياً قدره مليار و677 مليون درهم، ويشتمل على مسرح يتسع لـ 7000 مقعد، وقاعة للعروض تتسع لـ 1900 مقعد، إلى جانب جميع المرافق الضرورية. 
 
كما أعطى جلالته انطلاقة إنشاء سوق الصالحين وسط مدينة سلا في 2017، بينما تأخر تدشينه بسبب الجائحة، حيث يضم السوق المذكور الممتد على مساحة 23 هكتارا، أكثر من 1000 محل تجاري. ويعد السوق مشروعا واعدا يتوخى النهوض بالاقتصاد التضامني وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتجات المعروضة للبيع وتطوير بنية المدينة الاقتصادية والتجارية.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار