Quantcast
Menu

تنسيقية الأساتذة "المتعاقدين" بجهة طنجة تطوان الحسيمة تخوض إضرابا جهويا بالعرائش



أعلن المكتب الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن خوض إضراب جهوي لمدة 24 ساعة وذلك يوم الخميس المقبل 25 فبراير 2021 و عن خوض إنزال احتجاجي لأساتذة جهة طنجة تطوان الحسيمة بالعرائش في نفس اليوم.





العلم الإلكترونية - محمد كماشين

يأتي الإعلان عن هذا الإضراب على خلفية إستدعاء السلطات القضائية بالعرائش للأستاذ هيثم الدكداك الذي كان منسقا إقليميا للتنسيقية بوزان و طنجة أصيلة للمثول أمام المحكمة وذلك بسبب نشره لبيان التنسيقية الوطني على حسابه الشخصي على الفيس بوك حسب ما جاء في بيان التنسيقية الجهوية للأساتذة.
 
هذه المتابعة القضائية التي اعتبرها الأساتذة تضييقا خطيرا على حرية الرأي و التعبير و ضربا صارخا للحق في الإضراب و الدعوة له، كما أكدوا على أن هذه خطوة واضحة تنهجها الوزارة لثنيهم عن مواصلة الاحتجاج ضد مخطط التعاقد و المطالبة بالإدماج.
 
ويشار إلى أن نقابات الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE و الجامعة الوطنية للتعليم UMT و نقابة untm التعليمية الإقليمية بالعرائش أعلنت بدورها عن خوض الإضراب كما دعت هي الأخرى للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها التنسيقية أمام المحكمة الابتدائية بالعرائش بالتزامن مع محاكمة الأستاذ المتابع.
 
 
الثلاثاء 23 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين