Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






تنسيقية الأساتذة "المتعاقدين" بجهة طنجة تطوان الحسيمة تخوض إضرابا جهويا بالعرائش



أعلن المكتب الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن خوض إضراب جهوي لمدة 24 ساعة وذلك يوم الخميس المقبل 25 فبراير 2021 و عن خوض إنزال احتجاجي لأساتذة جهة طنجة تطوان الحسيمة بالعرائش في نفس اليوم.





العلم الإلكترونية - محمد كماشين

يأتي الإعلان عن هذا الإضراب على خلفية إستدعاء السلطات القضائية بالعرائش للأستاذ هيثم الدكداك الذي كان منسقا إقليميا للتنسيقية بوزان و طنجة أصيلة للمثول أمام المحكمة وذلك بسبب نشره لبيان التنسيقية الوطني على حسابه الشخصي على الفيس بوك حسب ما جاء في بيان التنسيقية الجهوية للأساتذة.
 
هذه المتابعة القضائية التي اعتبرها الأساتذة تضييقا خطيرا على حرية الرأي و التعبير و ضربا صارخا للحق في الإضراب و الدعوة له، كما أكدوا على أن هذه خطوة واضحة تنهجها الوزارة لثنيهم عن مواصلة الاحتجاج ضد مخطط التعاقد و المطالبة بالإدماج.
 
ويشار إلى أن نقابات الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE و الجامعة الوطنية للتعليم UMT و نقابة untm التعليمية الإقليمية بالعرائش أعلنت بدورها عن خوض الإضراب كما دعت هي الأخرى للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها التنسيقية أمام المحكمة الابتدائية بالعرائش بالتزامن مع محاكمة الأستاذ المتابع.
 
 
Hicham Draidi