Menu

تهديدات بالقتل تطال نائب الرئيس الأمريكي بنس



يحقق جهاز الخدمة السرية في تهديدات بالقتل ضد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.





العلم الإلكترونية - وكالات
 
كشف المحامي لين وود، وهو مؤيد لترامب، أن حساب تطبيق “بارلير”، الذي تم حظره من تويتر في الأسبوع الماضي، قد نشر تغريدة تقول :” جهّز فرقة الإعدام، مايك سيذهب أولاً”.
 
وقال متحدث باسم الخدمة السرية إن الجهاز على علم بالتعليقات مؤكداً بأن الوكالة تأخذ كل التهديدات على محمل الجد.
 
وتقوم “الخدمة السرية” ووكالات فيدرالية أخرى بالتحقيق مع آخرين، شوهدوا في شريط فيديو داخل مبنى الكابيتول هيل، وهم يهتفون ” شنق بنس”.
 
وتأتي التهديدات التي يتعرض لها مايك بنس بعد أيام من اقتحام مجموعة مؤيدة لترامب لمبنى الكابيتول في محاولة لمنع أعضاء الكونغرس من المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.
 
وأختبأ المشرعون والموظفون وغيرهم تحت الطاولات وتم إجلاؤهم بينما كان “الغوغاء” يتجولون في قاعات الكابيتول، وهم يحملون أعلام ترامب ويقرعون الأبواب.
 
وأكدت محطة “فوكس نيوز” اليمينية أن نائب الرئيس بنس كان يختبئ في “غرفة محصنة” في الكابيتول” ولكن الرئيس ترامب لم يتواصل معه للتحقق من وضعه أو إدانة من قالوا إن نائب الرئيس “ينبغي إعدامه”.

 
الثلاثاء 12 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين