Quantcast

2022 غشت 6 - تم تعديله في [التاريخ]

تواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

مقتل 15 فلسطينيا وإصابة 55 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة


العلم الإلكترونية - وكالات

تتواصل الغارات الإسرائيلية التي شنتها أمس الجمعة على قطاع غزة، مخلفة مقتل 15 فلسطينيا وإصابة 55 آخرين بجراح متفاوتة، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت المدفعية عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقع في مناطق عدة شرق القطاع".

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارات الجوية التي يشنها على غزة، أدت إلى مقتل 15 شخصا، زاعما أن العملية استهدفت "حركة الجهاد الإسلامي".

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الغارات الإسرائيلية ما تزال متواصلة على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة" وطالبت بوقفه فورا، وحملت القوات الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

كما طالبت المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف التصعيد في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، محملا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وقال اشتية في بيان صدر عنه، "إننا نطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، ووقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة".
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار