Quantcast
Menu

توقيف ستة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة دولية لترويج المخدرات بالبيضاء



تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، من توقيف ستة أشخاص من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.





العلم الإلكترونية - متابعات

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة الدار البيضاء وضواحيها بمناطق المنصورية وحد السوالم والشلالات، في إطار البحث الذي تباشره مصالح الأمن على خلفية حجز حاوية معدنية تضم 715 كيلوغرام من مخدر الشيرا، والتي تم ضبطها بمربد للسيارات بمنطقة بنمسيك يوم السبت 13 فبراير الجاري.
 
وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية مكنت عن حجز 912 كيلوغراما إضافية من مخدر الشيرا داخل منزل أحد المشتبه فيهم بحي سيدي مومن بالدار البيضاء، علاوة على ضبط سيارة رباعية الدفع كانت بداخل مستودع بالمنطقة القروية “حد السوالم”.
 
وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
 
الاربعاء 17 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين