Menu

توقيف شخصين من اصول افريقيا ينتميان لشبكة اجرامية بالمحمدية



تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، أول أمس الثلاثاء 10 نونبر الجاري، من توقيف مواطنين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء يبلغان من العمر 27 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة أجرامية تنشط في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.





توقيف مواطنيين ينتميان لدول افريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في ارتباطهما بشبكة أجرامية تنشط في النصب والاحتيال والتزوير

العلم الإلكترونية - الرباط

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما وهما متلبسين بمحاولة سحب مبالغ مالية من إحدى وكالات تحويل الأموال بمدينة المحمدية باستعمال جوازي سفر أجنبيين مزورين، قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات المنجزرة في هذه القضية أن المشتبه فيهما ينتميان لمجموعة إجرامية تمارس عمليات نصب واحتيال عبر شبكة الأنترنيت انطلاقا من دول إفريقية، وذلك من خلال سلب الضحايا مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بمشاركتهم في مشاريع استثمارية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهما عن حجز مجموعة من الوثائق الشخصية في إسم الغير وحاسوب وأربعة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

الخميس 12 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين