Menu

ثمانية أشهر سجنا وغرامة مالية للجمعوي «مصطفى المهدي » بالعرائش



أصدرت المحكمة الابتدائية بالعرائش حكمها على المناضل الحقوقي و الجمعوي «مصطفى مهدي» بالسجن ثمانية أشهر سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 5000 درهم في ملف يتعلق بالقذف والتشهير.





العلم الإلكترونية - العراش

الجدير بالذكر أن «مصطفى مهدي» كان قد سبق أن رفع منذ شهور دعوى قضائية على أحد العاملين بقطاع الصيد التقليدي وممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعرائش يتهمهما بالغش في مشروع استفادة بحارة الصيد التقليدي من قوارب «البولستير».

إلا أن المدعي خسر الدعوى المقدمة أمام المحكمة ما جعله يدخل في سلسلة من التصريحات المباشرة على قناته بمواقع التواصل الاجتماعي، محاولة منه لشرح الملف و تنوير الرأي العام حول الفساد الذي عرفه الملف و الظلم الذي لحقه و بعض بحارة الصيد التقليدي، و هي نفس التصريحات التي كانت السبب في رفع دعوى قضائية ضده من طرف نفس الشخص الذي سبق للمهدي أن قاضاه على خلفية المشروع التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 
الاربعاء 9 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين