Menu

حجز حوالي نصف طن من المخدرات بطنجة



تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، زوال اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة لتهريب شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 450 كيلوغرام من مخدر الشيرا، تم ضبطها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.





إحباط محاولة لتهريب 450 كلغ من مخدر الشيرا بميناء طنجة إلى أوروبا

العلم الإلكترونية - طنجة

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية مراقبة الشاحنة، التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية تجارية متوجهة نحو إسبانيا، والتي كان يفترض أنها تحمل منتوجات فلاحية، أسفرت عن ضبط شحنة المخدرات مخبأة داخل تجاويف معدة خصيصا بهيكل المقطورة، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها المغربي الجنسية والبالغ من العمر 29 سنة.

وأضاف البلاغ أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة، أحيلت على إدارة الجمارك للاختصاص، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية، حسب المصدر ذاته، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الاربعاء 11 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين