Menu

حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ليوم الجمعة 25 دجنبر 2020



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة 25 دجنبر، عن تسجيل 2329 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 428193 خلال الـ24 ساعة الماضية.






وكشفت الوزارة، عن تسجيل 3192 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 391920 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد، بنسبة تعافي 90.5 في المائة أكثر بكثير من المعدل العالمي، وهو مؤشر إيجابي.
 
ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 7170 بعد تسجيل 40 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة، بنسبة إماتة تناهز 1.7 في المائة.

ويرقد ما مجموعه 1224 حالة حرجة بأقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المغرب.

 

وتتوزع الإصابات الجديدة على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات + 952

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 326

جهة الرباط سلا القنيطرة + 297

جهة سوس ماسة + 192

جهة مراكش أسفي + 155

جهة الشرق + 109

جهة فاس مكناس + 95

جهة بني ملال خنيفرة + 68

جهة درعة تافيلالت + 59

جهة العيون الساقية الحمراء + 36

جهة كلميم واد نون + 36

جهة الداخلة واد الذهب + 4
 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 25 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين