Quantcast

2022 يوليوز 20 - تم تعديله في [التاريخ]

حيّار تحل بالمناطق المتضررة من الحريق

وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار تقدم مساعدات غذائية لألف أسرة متضررة من الحرائق بمبلغ إجمالي ناهز 4 مليار سنتيم


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

حلت بعد زوال الثلاثاء 19 يوليوز 2022 السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة بجماعة بوجديان والنواحي بإقليم العرائش ، وذلك بعد اندلاع الحرائق التي عرفتها المنطقة منذ منتصف يوم الاربعاء 13 يوليوز الجاري.
 
الوزيرة كانت مرفوقة بخطار المجاهدي مدير مؤسسة التعاون،  وزينب أولحاجن المنسقة الجهوية لقطاع التعاون الوطني بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، ونادية الذهبي مندوبة ذات القطاع بالعرائش. 
 
وعرفت هذه الزيارة التفقدية للوزيرة لجماعة بوجديان والنواحي حضور العالمين بوعاصم عامل إقليم العرائش، الذي رافقها من أجل معاينة حجم الأضرار لدى الأسر المتضررة، وتأكيد الانخراط الميداني من طرف مؤسسة التعاون الوطني للمساهمة في تحسين أوضاع المتضررين...
 
وقد كانت الفرصة سانحة لرؤساء الجماعات المتضررة لتقديم توضيحات حول حجم الخسائر والأضرار  والإفصاح عن المخاوف التي تحدق بالإقليم جراء هذه النكبة، في حين كان رد الوزيرة مطمئنا، بحيث أكدت على استمرار التنسيق بين القطاعات، من أجل تقديم الدعم بحسب الاختصاص ..
 
وكانت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة قد حلت صباح ذات اليوم بمدينة العرائش، وتحديدا بالخزين الإقليمي، لمعاينة عملية تجميع المساعدات العينية من طرف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والتي تبلغ قيمتها 40 مليون درهم. (مساعدة غذائية لفائدة 1000 أسرة- 5000 غطاء- 5000 سرير اسفنجي). 
 
وأشادت الوزيرة حيار، بالعمل الذي قامت به السلطات الإقليمية، وباقي المتدخلين من وقاية مدنية، وجيش ملكي، ودرك، وقوات مساعدة وإنعاش وطني، إضافة الى الدور الهام الذي لعبته الساكنة ومجموع المتطوعين للسيطرة على الحرائق .

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار