Quantcast

2022 ماي 25 - تم تعديله في [التاريخ]

خاليلوزيتش: أحب الشعب المغربي وتألمت لاتهامي بإهانته وحجي صدمني

في ندوة بدأت بـ "تقريع" الصحافة الوطنية وانتهت بالدعوة إلى تضافر الجهود من أجل مصلحة الفريق الوطني: منعت الشيشة وفرضت على اللاعبين حفظ النشيد الوطني وسماسرة ساوموني وكنت لهم بالمرصاد !


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت
عودة مزراوي وحاريث وغياب متواصل لزياش وحمد الله ودعوة تاعرابت ورحيمي والزنيتي
 
كشف الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش اليوم الأربعاء، عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي المقبل على خوض ثلاث مباريات إحداها ودية وأخريي رسميتين.

ويلتقي “الأسود” بالمنتخب الأمريكي وديا في سينسيناتي في فاتح يونيو القادم، قبل مواجهة جنوب إفريقيا وليبيريا في 9 و13 من الشهر ذاته، برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم "كوت ديفوار 2023".
 
* لا مفاجآت في اللائحة:

وشهدت اللائحة التي أعلنها وحيد أمس في ندوة صحافية عقدها بمركز محمد السادس بالمعمورة، عودة نصير مزراوي المنتقل حديثا إلى بايرن ميونخ الألماني، وأمين حارث، لاعب أولمبيك مارسيليا، في المقابل سجل استمرار غياب حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي وحمد الله لاعب الاتحاد السعودي.

و تم توجيه الدعوة أيضا للاعبين زكرياء أبو خلال وعادل تاعرابت وأيمن برقوق وكذا سفيان رحيمي .

كما سجلت التشكيلة عودة الحارس أنس الزنيتي الذي حل محل رضا التكناوتي الذي برر الناخب الوطني عدة استدعائه بالتزامه بنهائي عصبة الأبطال رفقة فريقه الوداد البيضاوي.

وحافظ الفريق الوطني على ركائزه الأساسية التي حققت التأهل إلى مونديال قطر 2022، حيث حضر جميع العناصر المألوفة، باستثناء غياب ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة ويتعلق الأمر بكل من عمران لوزا وريان مايي وسفيان بوفال.
 
* زياش مرة أخرى:
 
تحدث وحيد خاليلوزيتش، عن غياب حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، عن اللائحة التي وجه لها الدعوة.
 
قال الناخب الوطني إن باب المنتخب ليس مغلقا أمام أي لاعب مغربي، لكن، في المقابل، المنتخب الوطني يحتاج لاعبين يريدون حمل قميص الأسود أكثر من مائة في المائة.
 
وأشار إلى أن هناك قواعد في المنتخب الوطني لا يمكن المساس بها، لأن المنتخب فوق الجميع، ولا يقف عند أي لاعب.
 
* هؤلاء يتأخرون:
 
سيتأخر كل من جواد الياميق مدافع بلد الوليد الإسباني ويحيى عطية الله لاعب الوداد، في الانضمام للمنتخب المغربي، بعد أن وضعهما المدرب وحيد خاليلوزيتش في قائمة اللاعبين، التي أعلن عنها أمس.
 
ويلتزم يميق بمباراة مع ناديه بلد الوليد القريب من الصعود لليغا، وفي المقابل سيخوض عطية الله مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الوداد أمام الأهلي المصري يوم 30 ماي الجاري.
 
وسيغيب هذا الثنائي عن الودية التي سيخوضها المنتخب المغربي أمام الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الشهر المقبل، بينما سيدخلان المعسكر بعد عودة بعثة الأسود من أمريكا، استعدادا لمواجهتي جنوب إفريقيا وليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.
 
* خاليلوزيتش متألم:
 
وكعادته، آثر البوسني خاليلوزيتش، إلا أن يثير الجدل مرة أخرى، وذلك باستهلاله الندوة بـ "تقريع" الصحافة الرياضية الوطنية، وإبداء استيائه وغضبه الشديدين من بعض الأخبار التي وصفها ب "الكاذبة" التي تم ترويجها في فترة غيابه عن المغرب واستفادته من عطلة رفقة عائلته في كل من فرنسا وكرواتيا والبوسنة.
 
 وفي هذا الصدد قال خاليلوزيتش: "لقد كنت في عطلة ببلادي، وتابعت الكثير من الأكاذيب التي قيلت عني، وهذا أحبطني كثيرا، وأصاب أسرتي بكثير من الحزن".
 
وأضاف: "لقد تألمت كثيرا أنا وعائلتي ما قيل عني، كل يوم رواية وقصة مختلقة لا تمت للحقيقة بصلة، لقد وقعت على مشوار مثالي مع المنتخب المغربي وأهلته للمونديال، في الخارج الجميع يشيد بما قدمت إلا هنا، لا أحد يروق له ولا يعجبه ما وقعت عليه ولا أفهم السبب".
 
* أحب المغرب ولم أقُم بإهانته:
 
أكد الناخب الوطني أن أكثر ما آلمه وهو في العطلة، اتهامه بإهانة الشعب المغربي، وقال: "لقد آلمني اتهامي بأني أهنت الشعب المغربي وقمت بسبه، وهذا ليس صحيحا بتاتا، أنتم تعلمون جيدا الحب الذي أكنه للمغرب.
 
تعرفون تاريخي مع المغرب منذ دربت الرجاء قبل 25 سنة، أنا وعائلتي كنا نفضل المجيء إلى المغرب في العطل وقد جئنا عدة مرات وهذا من فرط حبنا لهذا البلد الجميل.
 
* 100 مليون درهم لصندوق "كوفيد" مرة أخرى !
 
أثار حديث الناخب الوطني عن مساهمته في صندوق مواجهة جائحة "كوفيد" ومساهمته بمبلغ 100 مليون درهم، حفيظة بعض الحاضرين، خصوصا وأن خاليلوزيتش كرر هذه اللازمة عدة مرات وكأنه يمن على المغرب، لكن يبدو أن التعبير خانه مرة أخرى، خصوصا وأن السياق كان هو التعبير عن مدى حبه للمغرب.
 
* السيبة والشيشة انتهت من المنتخب:
 
أثنى وحيد خاليلوزيتش على الأجواء التي أصبحت داخل معسكرات الفريق الوطني، وأكد أنه بفضل صرامته والقواعد الانضباطية التي فرضها على الأسود، انتهت "السيبة" التي كانت سائدة في المنتخب، من قبيل تناول الشيشة والسهر إلى ما بعد منتصف الليل، كما قام بفعل عظيم وهو إلزام جميع اللاعبين بحفظ النشيد الوطني المغربي وترديده أثناء المقابلات.
 
* مصطفى حجي صدمني !
 
عبر مروض الأسود وحيد خاليلوزيتش، غضبه واستيائه الشديدين من التصريحات التي خرج بها مساعده السابق مصطفى حجي.
 
وقال الناخب الوطني: "الخطأ الذي ارتكبته منذ البداية هو اختيار حجي مساعدا لي، وتعلمون أني دافعت عنه كثيرا في عدة مناسبات، وقد صدمت من تصريحاته الأخيرة حيث اتهمني بالخرف وأني كبرت في السن، وهنا أصرح أنه قام بتصرفات سيئة في كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.
 
* سماسرة ساوموني ورفضت !
 
كشف الناخب الوطني أنه تعرض لمساومة من بعض السماسرة من أجل توجيه الدعوة لبعض اللاعبين المنتمين لهم، وفرضهم في تشكيلة الأسود، وقال إنه رفض هذه المساومات، ومؤكدا أنه ليس من النوع الذي قد يخضع لمثل هذه الأمور، ومن يستحق حمل القميص المغربي هو من تتم دعوته، وغير ذلك فهو يعرف مصيره.
 
* الدعوة إلى تضافر الجميع من أجل الفريق الوطني:
 
اختتم البوسني وحيد خاليلوزيتش ندوته، بدعوة الجميع من صحافة ومحبين، إلى تضافر جهودهم والابتعاد عن كل ما من شأنه التشويش على الفريق الوطني، وذلك من أجل مصلحة هذا الأخير والوصول به إلى الهدف المنشود والتألق في كل الاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها كأس العالم 2022 في قطر.
 
فيما يلي اللائحة التي أعلن عنها الناخب الوطني:
 
*حراسة المرمى:
أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي)، منير الكجوي (هاتاي سبور التركي)، ياسين بونو (إشبيلية الإسباني).
 
* الدفاع:
أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، آدم ماسينا (واتفورد الإنجليزي)، سفيان شاكلا (أود لوفين البلجيكي)، سامي مايي (فرينكفاروزي المجري)، غانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، نايف أكرد (ستاد رين الفرنسي)، يحيى عطية الله (الوداد الرياضي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني).
 
* الوسط:
فيصل فجر (سيفاسبور التركي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، أيمن برقوق (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، إلياس الشاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي)، عزالدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، سليم أملاح (ستاندار دو لييج البلجيكي).
 
* الهجوم:
سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين حارث (مارسيليا الفرنسي)، منير الحدادي (إشبيلية الإسباني)، زكرياء أبوخلال (إي زيد ألكمار الهولندي)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، طارق تيسودالي (غينت البلجيكي).




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار