Quantcast

2022 يوليوز 20 - تم تعديله في [التاريخ]

ربيع رياض أكدال ينير سماء العاصمة الثقافية

تحت شعار: التزام... تعاقد... وفاء.. البوزيدي يعطي انطلاقة الدورة 15 لمهرجان ربيع أكدال - الرياض


العلم الإلكترونية - عبيد الهراس ت: كريم فتحي (صحافيان متدربان) 

تشهد اليوم مدينة الرباط بداية أول فقرة من مهرجان ربيع أكدال-الرياض في دورته الخامس عشرة بعد أن أعطى عبد الإله البوزيدي، رئيس مجلس مقاطعة أكدال-الرياض، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم أول أمس، بالمركز الثقافي أكدال، انطلاقة فعاليات الدورة الخامس عشرة لمهرجان ربيع أكدال-الرياض 2022 تحت شعار: التزام... تعاقد... وفاء، الذي يمتد من 18 إلى 30 يوليوزالجاري.
 
وفي كلمته الافتتاحية خلال الندوة أبرزعبد الإله البوزيدي، أن هذه الدورة تنظم احتفاء وتخليدا للذكرى 23 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وأيضا في سياق اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.
 
وأكد المتحدث، أن مهرجان ربيع أكدل-الرياض من أهم الأنشطة الثقافية والاجتماعية السنوية للمجلس، التي تشجع قيم الانخراط والمشاركة المواطنة في الشان المحلي ودعم المبادرات المواطنة، وروح الإبداع عند الشباب والمجتمع المدني والمقاولة.
 
وأضاف البوزيدي، أن فعاليات المهرجان تتكون من مجموعة من المحاور الثقافية الفكرية والاقتصادية الاجتماعية والفنية الترفيهية والعلمية ثم الرياضية. حيث سيتم تنظيم مجموعة من الندوات الفكرية والقراءات الشعرية وزيارة أمل لمستشفى الأطفال، وتنظيم سهرات فنية تراثية وورشات تكوينية وسباق الدراجات، وكذا تنظيم معرض لابتكارات الشباب. وفي إطار المحور الاقتصادي الاجتماعي سيتم احتضان معارض.
 
وبخصوص جمهور المهرجان حسب كلمة الرئيس، فيتكون من مختلف الشرائح العمرية والقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، ومختلف مكونات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص، والوحدات الترابية ومكوناتها السياسية والإدارية والمؤسسات التربوية والتعليمية والجامعات والمدارس العليا بالقطاعين، وجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة والالكترونية وعموم الجمهور والمهتمين.
 
وتنظم أنشطة المهرجان، في محج الرياض وساحة أبي بكر الصديق وساحة ديكارت وحديقة التجارب وسور باب مراكش، وكذا بوكالة بيت مال القدس ومعهد الثقافة الامازيغية، والمركز الثقافي أكدال والمركز التربوي الرياض والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار