Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






رجال الصحة من المرابضين في الصفوف الأمامية وتعويضهم لا يتجاوز 15 درهم في اليوم



اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM)، لتدارس مشاكل الشغيلة الصحية بالإقليم..






 وبعد نقاش مسؤول اتسم بالصراحة والجدية، وبعد تشريح الحالة العامة التي تعيشها الشغيلة الصحية بالإقليم التي اتسمت بالانخراط الجماعي وبالصفوف الامامية لمحاربة الجائحة في بدايتها الى عمليات التلقيح اليوم ودون كلل، بل ظل الجيش الأبيض مرابطا في الواجهة رغم ان الفاتورة كانت ثقيلة. فالإصابات بالجملة، فمنهم من قضى نحبه ومنهم  من لازال يجر تبعات المرض. 

 

واذا كانت الشغيلة الصحية تعتز بالتنويه المولوي السامي فإنها تندهش لقيمة التعويض الذي منحته الوزارة الوصية و الذي لم يزد عن 15 درهما في اليوم. وعليه فالمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب:
 

  • يطالب بتحسين الوجبات الغذائية المخصصة  للعاملين بوحدات التلقيح كما وكيفا. لكون الميزانية المخصصة لها لا تنطبق على ما يقدم. ويطالب بالتدخل العاجل للسيد المندوب الإقليمي للوزارة لإصلاح ما يمكن اصلاحه درءا للاحتقان. 
     

  • يطالب بجبـــــــر الضرر بالنسبة للمتضررين ممن تم نسيانه. و الموظفين الذين تم ادراجهم في لوائح العمل الغير المباشر رغم عملهم المباشر في مصالح كوفيد-19. ومن الخصم غير المبرر الذي أصاب منحهم المستحقة على انخراهم في حملة محاربة كوفيد-19. علما ان ما تم تقديمه لا يرقى إلى  مستوى تطلعات  الشغيلة الصحية.
     

  • يطالب  مستقبلا بالإشراك الفعلي وفي الوقت المناسب للفرقاء الاجتماعيين في التأشير على لوائح المستفيدين من الاشطر المتبقية من منحة كوفيد-19.

  • يطالب بمعالجة الخصاص الحاد في الموارد البشرية العاملة بالإقليم سواء بالمركز الاستشفائي الإقليمي  والمندوبية  ومصلحة شبكة المؤسسات الصحية تعويضا للمحالين على المعاش ولبعض المستفيدين من مذكرات انتقال جهوية دون تعويض بمصالح اشتغالهم بالإقليم.  
     

  • يطالب بتسليم الإدارة الصحية المحلية لإقرارات رسمية بالاستلام عن كل الطلبات والوثائق التي تقدمها الشغيلة الصحية قصد تسوية أوضاعها الإدارية.
     

  • يطالب بإعادة النظر في تركيبة ومنهجية عمل اللجنة الطبية بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة وفي مدى احترامها لمقاصد الدوريات الوزارية المتعلقة بمعالجة ملفات الشغيلة وفي الطريقة الجافة التي تنتهجها في معاملتها للمرتفقين بها مع الاستعانة بأطباء اخصائيين في كل مما يضرب حقهم في الكرامة والاحترام.
     

    العلم الإلكترونية: البيضاء

Hakima Louardi