Quantcast

2022 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

رفع مستوى اليقظة لردع الغش في المواد الغذائية

عشية رمضان الأبرك عمالة سيدي البرنوصي / سيدي مومن تشكل لجنة مختلطة لمراقبة الغش والتلاعب في المواد الغذائية


العلم الإلكترونية - محمد رزا

مع اقتراب شهر رمضان الأبرك تعرف الأسواق والمتاجر إقبالا كثيفا من طرف الزبناء لاقتناء كل مستلزمات المواد الغذائية التي تكون أساسية لهم وقت الإفطار.
 
ومما لا يخفى على أحد فكلما اقترب موعد رمضان يكثر الغش والتلاعب في هذه المواد، وغالبا ما تكون مدة صلاحيتها قد انتهت أو رديئة الجودة، مما قد تسبب أمراضا فتاكة لمستهلكيها.
 
ولتفادي هذه السلوكيات المخلة بالدين الإسلامي وبالقانون، وبكل القيم النبيلة،أقدمت عمالة سيدي البرنوصي / سيدي مومن على تشكيل لجنة مختلطة تضم في تركيبتها مقدمين وشيوخ وشرطة إدارية وموظفي الجماعة والعمالة يترأسها السيد ناجي عبد الواحد الذي التقيناه بأحد أسواق سيدي البرنوصي (سوق طارق) وذلك أثناء مراقبة اللجنة لعدد من التجار.
 
وقد صرح لنا بأن اللجنة تقوم بدوريات يومية ومكثفة ومن خلالها تتابع كل الأثمان والجودة، وفي حالة الارتياب والشكوك تأخذ عينات من المواد المشكوك في صلاحيتها وتحويلها مباشرة إلى المختبرات التابعة لمصلحة التغذية وزجر الغش.
 
وتابع قائلا ان اللجنة تدرس وتبت في جميع الشكايات المتقاطرة على العمالة التي تخص الغش والتلاعب في الأثمنة والجودة
 
كما صرح لنا بان اللجنة وتنسيقا مع رجال السلطة وتحت إشراف مسؤولي العمالة تقوم أيضا بمداهمات لكشف المستودعات السرية التي تقوم بالاحتكار او تخزين السلع، وترويج المواد المنتهية صلاحيتها.
 
وبفضل هذه الدورية تمت مؤخرا مداهمة أحد المستودعات بتجزئة المنزه والذي تم العثور في فضائه على مواد غذائية فاسدة قيمتها تناهز الخمسين مليونا، كانت معدة للترويج في شهر رمضان.
 
وقد استحسن سكان البرنوصي / سيدي مومن يقظة هذه اللجنة وعملها الإيجابي لحماية صحة المستهلكين بتراب المقاطعة البيضاوية، خاصة في هاته الفترة التي تعرف حركة تجارية دؤوبة، وإقبالا منقطع النظير مقارنة مع باقي فترات السنة، مطالبين في نفس الوقت بالضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه جلب الأضرار للمواطنين.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار