Quantcast

2021 نونبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

رياضيون ومستثمرون وأكاديميون أمريكيون يوقعون شراكات هامة في مدينة العيون

في ترسيخ للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء


العلم الإلكترونية - الرباط

ترسيخا للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وبدعوة من العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء لكرة القدم حل مساء الاثنين بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وفد أمريكي وازن يضم رياضيين ودكاترة ومستثمرين، من أجل تأسيس أكاديمية «Ac syuracuse laayoune»،  كثمرة شراكة وتعاون بين العصبة الجهوية بالعيون ونادي  اتلتيك سيراكيوز الأمريكي الذي ينشط بالعاصمة الامريكية ضمن العصبة الاحترافية الأمريكية لكرة القدم .
 
الزيارة الأولى من نوعها، تأتي في إطار البرنامج الذي سطرته العصبة الجهوية من أجل خلق شراكات مع عدد من الأكاديميات والمنظمات الرياضية بمختلف دول العالم.
 
وفي تصريح لرئيس العصبة الجهوية السيد الحسين بن عويس ، أكد على أن هذه الزيارة ستفيد المنطقة بشكل كبير، خاصة فيما يتعلق بالتعريف بالبنية التحتية الرياضية التي باتت تزخر بها المنطقة.
 
ويشمل برنامج زيارة الوفد الأمريكي الذي اطلعت العلم على نسخة منه على  لقاء سيعقده الوفد الأمريكي أمس الثلاثاء مع السلطات المحلية والمنتخبين، وكذا متابعة مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره البرازيلي التي ستقام بالقاعة الرياضية المغطاة-الحزام، فيما سيتم يومه الأربعاء عقد جمع عام تأسيسي لأكاديمية  «Ac syuracuse laayoune»، وكذا توزيع ألبسة على المنخرطين بالأكاديمية، كما سيعقد الوفد الأمريكي  غدا الخميس لقاء مع المندوب الجهوي لوزارة الصحة، وذلك قبل التوجه لزيارة ومعاينة التجهيزات والقاعات الرياضية بالعيون، ولقاء  عمل مع مدير المركز الجهوي للاستثمار بالجهة، لتتوج الزيارة بجولة للاطلاع على المنشآت الرياضية بمدينة العيون.
 
وكانت إدارة نادي اتلتيك سيراكيوز قد أعلنت في وقت سابق عبر بلاغ صحفي عن محاور الشراكة التي أبرمتها مع عصبة جهة العيون الساقية الحمراء لكرة القدم ضمن رؤية و رغبة الاثنين تقوية و دعم البرامج و الأنشطة المشتركة.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار