Quantcast

2022 مارس 10 - تم تعديله في [التاريخ]

ريمونتادا الريال تلقي بسان جيرمان خارج دوري الأبطال

ريال مدريد ينهي مشوار النادي الباريسي في منافسات دوري أبطال أوروبا بفضل ثلاثية كريم بنزيما


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

قلب نادي ريال مدريد الإسباني تأخره بهدف أمام باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف، مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو" معقل النادي الملكي برسم إياب دور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا.

نصب الفرنسي كريم بنزيما نفسه نجما للقاء بعدما وقع ثلاثية الفوز لريال مدريد في الدقائق (61، 76، 78) من المباراة، فيما كان الفرنسي كيليان مبابي قد سجل هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 39.

وكان الريال قد تعثر في لقاء الذهاب ضد بي إس جي بهدف دون رد، سجله مبابي في الدقيقة الأخيرة.

وبهذا الانتصار أمن الميرنجي بطاقة العبور للدور ربع النهائي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين.

وعلى عكس المتوقع دخل الفريقان اللقاء بحذر شديد ولم يلجأ أي منهما إلى الضغط العالي، و في الدقيقة 8، جاءت أول فرصة سانحة للتهديف عبر تسديدة أرضية قوية من كيليان مبابي، تصدى لها تيبو كورتوا.

ورد داني كارفاخال من كرة قوية، سددها من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، مرت بعيدا عن مرمى بي إس جي.

وتلقى مبابي تمريرة بينية في العمق، من ميسي حولها بتسديدة قوية إلى شباك الخصم لكن تيبو كورتوا نجح في التصدي لها في الدقيقة 13.

أول أهداف اللقاء جاء بأقدام مبابي في الدقيقة 34، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

بعدها حاول بنزيما الوصول إلى شباك الحارس دوناروما بعدما تلقى كرة عرضية من توني كروس إلا أن رأسيته مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 37.

وعاد نجم باريس سان جيرمان مبابي لزيارة مرمى كورتوا في الدقيقة 39، عبر كرة في العمق من زميله نيمار، حيث انطلق وسددها على يمين الحارس مستغلا سوء التغطية من المدافع النمساوي ألبا.

وحاول لوكا مودريتش، التصويب من خارج المنطقة، لكن تسديدته استقرت بين أحضان الحارس دوناروما في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس (1-0).

مع انطلاق شوط المباراة الثاني لم يستطع الريال العودة في النتيجة بل تلقت شباكه هدفا ثانيا، سجله مبابي في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة من نيمار، لكنه ألغي للمرة الثانية على التوالي بداعي التسلل.

بعدها نجح نجم الريال كريم بنزيما في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 61، بعدما ضغط على دوناروما الذي ارتكب خطأ كارثيًا في التمرير، لتصل الكرة إلى فينيسيوس الذي أعادها لبنزيما ليسكنها الشباك.

وعاد أفضل لاعب في المباراة ليهدد مرمى دوناروما، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لدوناروما في الدقيقة 63.

وأهدر فينيسيوس فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 72، بعدما تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء لكنه سدد أعلى المرمى.

وأضاف كريم بنزيما هدفه الثاني لصالح الريال في الدقيقة 76، بعد عمل فردي رائع من الكرواتي لوكا مودريتش، الذي توغل ثم مرر إلى المهاجم الفرنسي داخل منطقة الجزاء، الذي وضعها في الشباك.

وما هي إلا دقيقتان حتى عاد بنزيما لإضافة الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 78، بعد خطأ فادح من ماركينيوس، الذي مرر الكرة بدون تركيز لتصل إلى أقدام بنزيما الذي سدد مباشرة في شباك دوناروما.

ولم ينجح البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر أنفاس اللقاء في إضافة الهدف الثاني الذي قد يصل بالمباراة إلى شوطين إضافيين، بعدما سنفذ ركلة حرة مباشرة، لكن تسديدته علت العارضة بقليل، لينتهي مشوار "البي إس جي" عند دور الـ16، وينتهي معه حلم حصد لقب دوري الأبطال الغائب عن خزائنه طوال تاريخه.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار