Menu

شركة العربية للطيران تطلق خط جوي جديد بين كلميم والدار البيضاء



حطت طائرة تابعة لشركة العربية للطيران، مساء اليوم الاثنين 21 دجنبر بمطار كلميم، معلنة عن الانطلاق الرسمي لخط جوي بين كلميم والدار البيضاء.






ولدى وصولها الى مطار كلميم، تم استقبال هذه الطائرة وهي من طراز "إيرباص 320" ، برشها بالمياه حسب التقاليد المتبعة.
 

وسيؤمن هذا الخط الجوي رحلتين في الأسبوع ذهابا وإيابا، بين حاضرة جهة كلميم واد نون والعاصمة الاقتصادية يومي الاثنين والجمعة.
 

واعتبر لحلو حسني، مسؤول شركة العربية للطيران بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، في تصريح للصحافة، أن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بين الدارالبيضاء وكلميم سيعزز الرحلات الداخلية للشركة.
 

وأبرز أن هذه الرحلة مرت في ظروف آمنة ومريحة منذ انطلاقها من مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء وحتى وصولها إلى مطار كلميم ، مشيرا إلى أن الرحلة تمت في احترام تام للتدابير الوقائية للحد من تفشي وفاء كورونا (كوفيد- 19).
 

وكان مجلس جهة كلميم-واد نون، صادق في أكتوبر الماضي، خلال دورة استثنائية، على اتفاقية شراكة بينه وبين شركة العربية للطيران- المغرب، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة كلميم وادنون، والمكتب الوطني للمطارات، وذلك لفتح خط جوي بين كلميم والدار البيضاء.
 

وتشترط الاتفاقية توفير طائرات مناسبة ذات سعة كافية مع تحديد سعر بيع التذكرة الواحدة الدرجة الاقتصادية (غير شاملة لسعر الأمتعة) في 350 درهما شاملة لكل الرسوم في رحلتي الذهاب أو الإياب.
 

وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الربط الجوي الداخلي بين جهة كلميم وادنون وباقي جهات المملكة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، الاجتماعية والسياحية للجهة.

العلم الإلكترونية: متابعة

الاثنين 21 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين