Menu

شريط مغربي يصل إلى ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم قصير لسنة 2021



بعد تتويجه بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم بمهرجان “ساندانس” بالولايات المتحدة، وذلك في المسابقة الدولية “أفلام قصيرة”، اختير الفيلم المغربي "لا يهم إن نفقت البهائم " للمخرجة صوفيا العلوي لترشيحات الأوسكار لأفضل الأفلام القصيرة 2021 .





العلم الإلكترونية - التهامي بورخيص

الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج صوفيا العلوي وشركتها “جيانغو فيلم”، بدعم من المركز السينمائي المغربي، وتدور أحداثه في جبال الأطلس حيث حاصرت الثلوج عبد الله، الراعي الشاب، ووالده داخل حظيرتهما.

وبعدما بات قطيع الأغنام معرضا للنفوق، اضطر عبد الله لقطع مسافة يوم كامل مشيا على الأقدام لاقتناء العلف من قرية بعيدة وصل إليها على ظهر بغله، ليكتشف أنها مهجورة بسبب حدث غريب أثار غضب جميع المؤمنين.
 
 
الخميس 24 ديسمبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين