Quantcast

2022 أبريل 27 - تم تعديله في [التاريخ]

ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة بمكناس

فرقة مكافحة العصابات توقع بشبكة متخصصة في تخزين وترويج المواد الغذائية الفاسدة بمكناس


العلم الإلكترونية - متابعة 

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، أول أمس الاثنين، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و52 سنة، من بينهم خمس سيدات ومسير شركة وسائق وحارس مستودع، وذلك للاشتباه في تورطهم في إعداد وترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية وتخزين منتوجات استهلاكية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.
 
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام مسير شركة باستعمال مواد أولية منتهية الصلاحية في إعداد مساحيق لمنتجات غذائية تستخدم في صناعة الحلويات، يتم تخزينها بداخل مستودع غير مرخص بالمنطقة القروية “أيت بوحيات”، التي تبعد بحوالي 12 كيلومترا عن مدينة مكناس، وذلك في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
 
وقد أسفرت العمليات الأمنية المنجزة في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات، إحداها كانت محملة بطنين من هذه المواد الغذائية المغشوشة بمدينة مكناس، فيما مكن التنسيق الميداني مع عناصر الدرك الملكي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من العثور بداخل المستودع المذكور على حوالي 26 طنا من مستحضرات بودرة الحليب ومسحوق السكر والكاكاو والخميرة وغيرها من المنتجات منتهية الصلاحية.

وقد أمر وكيل الملك إيداع مسيري الشركة ومستخدم مكلف بتوزيع البضائع، تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المستخدمين الموقوفين في المستودع للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني. 34
 















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار