Quantcast
2023 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة طبية وتدريبية تكسر عزلة دوار بني عسى

جمعية الشباب النشيط توفر الدواء والتدريب لمائتي نسمة من العالم القروي بإقليم تاونات


العلم الإلكترونية - الرباط

نظمت جمعية الشباب النشيط بسلا، قافلة طبية يومي الجمعة والسبت 17 و18 مارس 2023، إلى فرعية عين الأحبار التابعة لمجموعة مدارس كعب بن زهير بدوار "بني عسى" إقليم تاونا، وتكوّن الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء، من تخصص الطب العام ومهنيي القطاع الطبي وشبه الطبي.

وقام أعضاء الجمعية صباح يوم الجمعة بتجهيز وإعداد مكان استقبال المرضى والفحوصات الطبية، بينما تميزت فترة بعد الظهر بتقديم أعضاء جمعية الشباب النشيط سلسلة من تدريبات لفائدة أعضاء جمعية سخاء وساكنة دوار بني عسى، ومن بينها: الإسعافات الأولية، وقانون الجمعيات، والتوعية حول الأمراض المزمنة..

وشرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من صباح يوم السبت، حيث استفاد حوالي 200 شخص ينتمون إلى الدوار من الفحص المجاني والأدوية.

وقد اعتمدت الجمعية على قدراتها الذاتية لتوفير الإقامة والتغذية والتنقل لأطر القافلة الطبية الذين قدموا من مختلف مدن المغرب.

على المستوى التنظيمي، وضمانا لولوج سلس للخدمات الطبية المتاحة في القافلة، خصصت اللجنة التنظيمية التابعة للجمعية أسبوعا قبل موعد القافلة، لتسجيل الراغبين في الاستفادة من الفحوصات، كما وفرت الجمعية فضاء مجهزا لاستقبال الوافدين على المؤسسة من المرضى طيلة مدة القافلة.

وتمكنت القافلة الطبية من توفير الفحوصات الدقيقة وتزويد المرضى بالأدوية بالمجان، كما وجهت حالات أخرى نحو مستشفيات قريبة لمزيد من الفحوصات الدقيقة والمعمقة لتشخيص أفضل لحالاتهم، وقد تمكنت القافلة من تقريب الخدمات الصحية المجانية لذوي الدخل المحدود.

ورغم حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن الجمعية وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة، أصروا على ألا تغلق الأبواب في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص.

وقد حظيت المبادرة باستحسان الساكنة، وخلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بالمنطقة.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار