Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




قضايا فساد تطيح بثلاثة من موظفي الشرطة بفاس



بسبب رشاوى وتلاعب في مصاريف الوقود وصيانة سيارات الأمن يحيل بثلاثة رجال شرطة على النيابة العامة





العلم الإلكترونية - متابعة

أحالت النيابة العامة بمدينة فاس ثلاثة من رجال الشرطة، أمس الأربعاء، للاشتباه بتورطهم في قضايا رشوة وتبديد أموال عمومية من خلال التلاعب في مصاريف صيانة سيارات الأمن الوطني وأذونات تزويدها بالوقود.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المتشبه فيهم الثلاثة، هم ضابطا شرطة، ومقدم شرطة تم عزله مؤخرا من أسلاك الأمن.

وأضاف البلاغ، أنه قد جرى إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لإجراءات البحث القضائي بعدما تم ضبط صاحب محل للميكانيك بمدينة فاس، يشتبه في تورطه في التلاعب في عمليات الصيانة الدورية التي تخضع لها سيارات الأمن الوطني، والغش في عملية استبدال قطع الغيار الخاصة بها، مؤكدا أن الأبحاث المنجزة أظهرت وجود شبهة تواطؤ موظفي الشرطة مع صاحب محل الميكانيك، مقابل حصولهم على مزايا ومبالغ مالية على سبيل الرشوة، فضلا عن ضلوع واحد منهم في تبديد أذونات التزود بالوقود الخاصة بسيارات الشرطة.

وأشار البلاغ ذاته، أنه عهد بالبحث في هذه القضية للفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي باشرت أبحاثها تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لجميع المشتبه فيهم، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يومه الأربعاء.
 
Hicham Draidi