Menu

كورونا خطفت بابا أغنية جديدة للمغربية شيماء



من قصة حقيقية وبعد وفاة والدها بكورونا، الفنانة شيماء عمران والملحن يونس الخزان يصدران أغنية "كورونا خطفت بابا"





العلم الإلكترونية - متابعات

أصدر الموزع والملحن المغربي، يونس الخزان، أغنيته "كورونا دقت الباب"، التي تؤديها المغنية المغربية شيماء عمران وكتب كلماتها الشاعر كمال الخزان، لتتوج سلسلة أعماله لهذا الموسم، بعد اشتغاله مع الموسيقار المغربي نعمان لحلو، ضمن سبع أغاني حملت عنوان سلسلة "كورونيات" التي أداها الأخير بجانب فنانين مغاربة.
 
أغنية "كورونا دقت الباب"، مستقاة من قصة حقيقية للمغنية شيماء عمران، التي تحكي من خلال كلماتها قصة والدها الحزينة مع فيروس كورونا والتي كانت نهايتها مأساوية بوفاته، واختارت يوم الجمعة 18 دجنبر لتخلده في ذكرى يوم الأربعين على رحيله.
 
وفي تصريح صحفي، قال الموزع والملحن يونس الخزان، إن الأغنية هي إهداء لروح والد المغنية المغربية، شيماء عمران، الذي نال منه الفيروس اللعين قبل أزيد من شهر، مضيفا: "هي أيضا إهداء لأرواح كل المغاربة والناس في العالم الذين استشهدوا بسبب هذا الوباء، وهي مناسبة لأن ندعو لهم بالرحمة وندعو للمصابين بالشفاء العاجل".
 
وأضاف الخزان أن "كورونا خطفت بابا" هي عمل فني ينضاف إلى سلسلة أغاني أخرى اشتغل فيها مع الموسيقار نعمان لحلو، والتي أطلق عليها اسم "كورونيات"، مشيرا إلى أن أعماله المذكورة تندرج ضمن الأداء الفني التضامني والمعبر عن الواقع الذي عاشه المغرب والعالم خلال الأشهر الماضية مع جائحة كورونا. 
 
أما الشاعر كمال الخزان، الذي كتب كلمات الأغنية على شاكلة الرثاء، فقال: "في اللحظة التي سمعت صوت شيماء عمران وهي تنعي خبر الراحل والدها جفت دموعي في عيني وسالت دموع قلمي تنعي الراحل.. ألم الدموع نزل أبيات وألم الفراق نزل لحنا من الكبير الملحن والموزع يونس الخزان".
 
وأضاف: "ألم الفراق سمعته من صوت المبدعة التي فاق إبداعها مدى السموات، وحين رفعت الملائكة روح الطاهر سمعت صوتها يغني بقصيدتي التي لم أكتبها بعد، و قد التقت كتاباتي مع اللحن والصوت كي تنعي وترثي شخصا ربى جيلا بكامله".
 
وفي كلمات معبرة، قالت المغنية شيماء عمران في إهداء عملها الفني: "لكل من فتك بأجسادهم الوباء، لكل من مروا إلى دار البقاء، لكل من فقد من نبضاته نبضة، ومن أنواره ومضة، لأرواح لا تزال معنا رغم الغياب، وذكراها تصحبنا في الذهاب والإياب، لكم يا من في موتكم وفاتنا في اليوم مرات ومرات".
 
وتابعت المغنية الشابة: "هي رسالة حب ووفاء مكتوبة بمداد الوجدان، توصلها لكم بلسان الحال والمآل، الابنة البَّارة والصوت المُرضي والمَرْضي، ابنة أبيها شهيد الكوفيد، المشمول برحمته تعالى "السيد عبد الله امجيبل"".
 
تجدر الإشارة إلى أن سلسلة "كورونيات" التي أشرف يونس الخزان على توزيعها وتنفيذها، تضم سبع أغاني، من تلحين نعمان لحلو، وتنفيذ وتوزيع يونس الخزان، وهي أغنيتا "كورونا" و"نبض البلاد" التي أداهما نعمان لحلو، بجانب أغنية "الرجا ف الله" التي غنتها الفنانة هدى سعد، و"الأستاذ هو لوتاد" لآدم بلمقدم، و"البحار" لعبد الواحد التطواني، و"بلوزة بيضا" لماجدة اليحياوي، و"حراس الوطن" لمحسن صلاح الدين.
 
السبت 19 ديسمبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين